• الإثْنَين

    كانون الأول 2018

  • 10

تحرير سوريا تستعيد السيطرة على قرى غرب حلب، وتدمّر آليات لتحرير الشام

نشر في : مارس 8, 2018 10:47 م

استعادت “جبهة تحرير سوريا” اليوم الخميس الثامن من مارس / آذار الجاري، السيطرة على عدة مناطق في ريف حلب الغربي كانت تحت سيطرة “هيئة تحرير الشام”، حيث سيطرت على كل من “حاجز جامع المحمود، ومعامل بيوتي، وحاجز عويجل، وجمعية الرحال” وذلك بعد اشتباكات مع مقاتلي هيئة تحرير الشام في المنطقة، وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

وأضاف مراسلنا: تمكّنت “جبهة تحرير سوريا” أيضاً من صدِّ محاولة تقدم لـ “هيئة تحرير الشام” على محور قرية “عاجل” بريف حلب الغربي، كما أعلنت في بيان لها، عن تدمير دبابة ومقتل كامل طاقمها تابعة لهيئة تحرير الشام، وذلك على محور القرية الواقعة غربي حلب إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما شهدت بلدتي “تقاد وعاجل” اشتباكات متقطعة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولة لكل منهما فرض السيطرة وبسط النفوذ على البلدتين.

ومن جانبه صرّح “محمد أديب” عضو المكتب الإعلامي لـ جبهة تحرير سوريا، لوكالة “ستيب الإخبارية”: أنّ قواتهم قامت بتدمير عربة من نوع (BMB) تابعة لهيئة تحرير الشام وذلك على محور بلدة “عاجل” فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين.

وفي سياق متصل، قُتل شخص مدني وأصيبت امرأة في بلدة “أورم الكبرى” بريف حلب الغربي نتيجة الاشتباكات الدائرة بين كل من (تحرير الشام وتحرير سوريا)، كما شهدت مناطق الصراع في الشمال السوري حركة نزوح كبيرة للمدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات