• الإثْنَين

    كانون الأول 2018

  • 10

رئيس الائتلاف الوطني “رياض سيف” يستقيل من منصبه

نشر في : مارس 9, 2018 11:48 ص

استقال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض سيف، من منصبه، مساء أمس الخميس، بسبب سوء حالته الصحيّة. قائلاً في رسالة وجّهها للهيئة العامّة للائتلاف: “لقد ساء وضعي الصحّي في الفترة الأخيرة، ولم أعد قادراً على القيام بواجباتي في رئاسة الائتلاف، وعليه أتقدّم إليكم باستقالتي من رئاسة الائتلاف، آملاً أن توفقوا باختيار رئيس جديد”.

 

وأوضح مسؤول الدائرة الإعلامية في الائتلاف، أحمد رمضان، في تغريدة على “تويتر” الليلة الماضية، أنّ “سيف غلبه المرض، فقرّر أن يتنحى عن رئاسة الائتلاف الوطني”. وذكرت مصادر إعلامية أنّ اجتماعات الدورة العادية للائتلاف ستبدأ يوم السبت المقبل وتستمر لمدة يومين ومن المتوقع أن يتم خلالها انتخاب رئيسٍ جديدٍ.

 

ومن جانبه، علّق رئيس هيئة التفاوض السورية د. “نصر الحريري” على استقالة سيف، بقوله على تويتر: “حضورك يعني لنا الكثير, واثقون أنّ استقالتك من رئاسة الائتلاف لن تجعلك تغيب عن ساحة العمل الوطني لتحقيق أهداف الشعب السوري والتي طالما سعيت وناضلت من أجلها”.

 

وفي السادس من مايو / أيار 2017 انتخب سيف، رئيساً للائتلاف خلفاً للرئيس السابق، أنس العبدة، ليكون سادس رئيس للائتلاف، وهو من مواليد دمشق 1946 و يعتبر من أبرز الوجوه في المعارضة السورية، إذ اعتقله النظام مرتين قبيل اندلاع الثورة، كما رفض عدّة مرات الترشح لمنصب رئيس الائتلاف لـ “أسباب صحية” فهو يُعاني من مرض (السرطان) وخضع للعلاج فترات طويلة في ألمانيا، ثم عاد إلى تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات