• الإثْنَين

    كانون الأول 2018

  • 10

بريطانيا والسعودية تُصدران بياناً مشترك حول اجتماعهم الأخير!

نشر في : مارس 10, 2018 9:02 ص

بعد زيارة “محمد بن سلمان” ولي العهد السعودي للمملكة المتحدة، أصدرت السعودية وبريطانيا أمس الجمعة، بياناً مشتركاً أشادت فيه بريطانيا بجهود السعودية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، كما أكّد البلدان على نيّتهم في تكثيف الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف من خلال تبادل المعلومات، فيما أشارت بريطانيا إلى أنّ السعودية حليف استراتيجي مهم وقوي في منطقة الشرق الأوسط.

 

ونصّ البيان على التزام بريطانيا بتقديم الخبرات لمساعدة السعودية بإصلاحاتها، بالإضافة لإطلاق مجلس الشراكة الاستراتيجي السنوي للحوار والالتزام المشترك بشراكة طويلة الأمد لدعم وتحقيق رؤية 2030، كما أشارت بريطانيا إلى أنّ المملكة العربية السعودية لديها إمكانات هائلة لتكون قوة استثمارية عالمية.

 

وأضاف البيان، اتفقت السعودية وبريطانيا على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي، وآليات تنفيذه ونتائج الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي سيقود إلى حل سياسي يكفل أمن اليمن وسلامة أراضيه.

 

وحول الشأن الإيراني، أكّد البلدان على ضرورة التزام طهران بمبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة، وإنهاء الدعم الإيراني لميليشيات الحوثي وانسحاب العناصر الإيرانية وحزب الله من اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات