• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 4-7-2018

نشر في : أبريل 7, 2018 3:37 م

حماة:
– دخول رتل تركي قوامه أكثر من مئة آلية إلى مدينة “مورك” توجّه الرتل إلى نحو تل “صوان” الواقع شرقي قرية “اللحايا” والمطلّ بشكل كبير على نقاط التماس بين قوّات النظام والمعارضة قرب قرية “معان” بالريف الشمالي.

إدلب:
– اغتال مجهولون، قائدان عسكريان في “جيش العزّة” المدعوان “نصر العزكور” الملقب بـ (أبي مروان) و”عبد الرحمن العساف” الملقب بـ “الديري”، عبر استهداف سيّارة تقلّهما بعبوة ناسفة أثناء مرورها على أطراف مدينة “خان شيخون” جنوب إدلب.
– غارات روسيّة استهدفت أطراف قرية “الفطيرة” بالريف الجنوبي.

حلب:
– اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على جبهة بلدة “تادف” بالريف الشرقي.
– قوّات النظام المتمركزة في قرية العزيزية استهدفت قرية “زمار” بقذائف مدفعية حلب الجنوبي.
– انفجار بالقرب من المسجد الكبير في مدينة الباب بالريف الشرقي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.
– ‎الجيش التركي أعلن تفكيك وتدمير 102 لغم و739 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً منذ بدء عملية ‎غصن الزيتون في ‎عفرين شمال حلب.

دمشق وريفها:
– أكثر من مئة غارة جوّية بالصواريخ والبراميل المتفجرة، استهدفت مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية، اليوم، موقعةً تسعة قتلى كحصيلة أولية وعشرات الإصابات، بالإضافة إلى القصف البرّي بقذائف مدفعية، وصواريخ محملّة بالقنابل العنقودية، مما أدى لانهيار عدّة أبينة سكنية.
– خروج شعبة “الهلال الأحمر السوري” عن الخدمة نهائياً في مدينة دوما جرّاء الاستهداف المباشر بالغارات وصواريخ الغراد وقذائف الهاون، كما انقطعت خدمات الانترنت والاتصالات عن “دوما” نتيجة القصف المكثف والمستمرّ عليها.
– أنباء عن غارات جوّية استهدفت مواقع النظام وميليشياته قرب مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، الليلة الماضية، مع استمرار الغارات على الأحياء السكنية في دوما.
– مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين جرّاء سقوط قذائف صاروخية على حي المزة 86 ومحيط ساحة الأمويين في دمشق، بحسب وسائل إعلام النظام.
– جيش الإسلام أعلن عن (17) قتيلاً لقوّات النظام وعطب “بلدوزر” وعربة “BMP” بعد إفشال محاولة تقدّم لها على جبهة “حرستا” من جهة مزارع “دوما” وتحديداً محور (كازية الكيلاني)، مؤكداً عدم إحراز القوّات المقتحمة أيّ تقدّم.

 

البادية السورية:
– هاجم تنظيم الدولة مواقع النظام في منطقة “السبع بيار” وحاجز “ظاظا” في البادية الشامية، وسيطر عليهما، الليلة الماضية، بعد إيقاعه العديد من القتلى والجرحى في صفوف النظام واغتنام بعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. كما استهدف التنظيم نقاط للنظام بالأسلحة الثقيلة بمحيط منطقة “المحسة” قرب القلمون الشرقي.

دير الزور:
– انفجارات في مدينتي العشارة و سويدان شامية بريف دير الزور الشرقي يرجح انها غارات للتحالف على مواقع النظام في المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات