• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 13-4-2018

نشر في : أبريل 13, 2018 4:15 م

دمشق وريفها:
– قوّات النظام في اللواء 81 واللواء 20 استهدفت ليلاً بقذائف مضيئة أوتوستراد دمشق – بغداد والخرنوبة والجبل الشرقي في جبال القلمون الشرقي، وسط تخبّط في صفوف النظام في القطع العسكرية في القلمون الشرقي.
– غارات جوّية للنظام استهدفت مناطق عدّة في سلسلة جبال القلمون الشرقي وتم فتح جدار الصوت في سماء مدينة الضمير بريف دمشق.

حمص:
– هجوم لتنظيم الدولة على نقاط لقوّات النظام في منطقة “محسا – القريتين” بالريف الشرقي وأنباء عن سيطرة التنظيم على عدد من النقاط المتواجدة هناك، وضرب جميع النقاط المتقدّمة للنظام باتجاه خان عنيبة وخط الغاز و الفوج 16 وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين الليلة الماضية.
– مقتل شخصين في مدينة “الرستن” بالريف الشمالي جرّاء قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة الم على المزارع الشرقية للمدينة.

حماة:
– مقتل مدني جرّاء استهداف قوّات النظام المتمركزة في حاجز المحطة الحرارية بقذائف الهاون محيط بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي.
– مقتل شخص جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات قوّات النظام بالقرب من آثار أفاميا في سهل الغاب بالريف الغربي.
– تمكنت قوّات المعارضة من صدّ محاولة تسلّل لقوّات النظام على جبهتي “الزارة وحربنفسة” بالريف الجنوبي بالإضافة لاستهداف حاجز المحطة بالمدفعية الثقيلة مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام.
– اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على جبهتي “الجومقلية والحميضة” بالريف الجنوبي في محاولة من الأخير التقدّم.

إدلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت “حرش عابدين” وبلدة “الهبيط” بالريف الجنوبي.

حلب:
– دخول مجموعة جديدة من الفرقة التاسعة لمدينة دارة عزة بالريف الغربي وهم من أبناء المدينة المبعدين عنها منذ أربع سنوات.
– وصول الدفعة السابعة من مهجّري مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية إلى مدينة الباب بالريف الشرقي عبر معبر أبو الزنديين، وتضمنّت (81) حافلة تقل (3532) بينهم (903) سيّدة و (1413) طفلاً.

القنيطرة:
– مقتل قائد تجمّع الأحرار “أبو يزن الجبيلية” على طريق بلدة “غدير البستان” بريف القنيطرة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيّارته كما أصيب “أبو جواد جبيلية” قائد لواء العمرين كونه كان برفقته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات