• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 14-4-2018

نشر في : أبريل 14, 2018 4:11 م

دمشق وريفها:
– استهدفت غارات جوّية فرنسية بريطانية بالتزامن مع صواريخ كروز أمريكية أُطلقت من البحر المتوسط مواقع عسكرية للنظام تحوي مواد كيماوية في ريف دمشق “الحرس الجمهوري لواء 105 – قاعدة دفاع جوي – جبل قاسيون دمشق – مطار المزة العسكري – مطار الضمير العسكري – البحوث العلمية في حي برزة – البحوث العلمية في جمرايا -اللواء 41 قوات خاصة – قاعدة إيرانية في تل مرعي- مواقع في منطقة الكسوة – قاعدة اليرموك” كما استهدفت أيضاً مطار خلخلة بالسويداء، وقاعدة إيرانية في منطقة إزرع بريف درع، ومستودعات دنحة غرب حمص. فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 71 صاروخاً غربياً من بين 103 في الهجوم على سوريا.
– تحليق للطيران الحربي على علو منخفض في سماء مدن و بلدات القلمون الشرقي في محاولات لإخافة الأهالي.

اللاذقية:
– نشرت قوّات النظام منظومة دفاع جوي أس 200 بالقرب من قبر حافظ الأسد في مدينة القرداحة بريف اللاذقية.

حماة:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت محيط مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي.
– مقتل الطفل “ياسر ماهر صمود” (11) عاماً، متأثراً بجراحه، وأصيب أربعة آخرين جرّاء إطلاق النار على إحدى الحافلات التي تقلّ مهجري مدينة دوما من قبل ميليشيا الدفاع الوطني أثناء مرورها قرب قرية “المختارية”، الواقعة شمال شرق حمص، على طريق السلمية بريف حماة.

حلب:
– انفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة “قباسين” بريف مدينة الباب شرقي حلب أدت لإصابة طفل بجروح طفيفة.
– الدفعة الثامنة من مهجّري مدينة دوما في الغوطة الشرقية في طريقها إلى معبر أبو زندين غربي مدينة الباب، تضم 97 حافلة تقل (3929) شخصاً بينهم (989) و(1468) طفلاً.

درعا:
– ألقى المجلس العسكري في مدينة “جاسم” شمال درعا، القبض على خلايا تابعة للنظام ولميليشيا حزب الله اللبناني، وذلك من خلال مداهمة تجمعاتهم، في عملية نوعية.
– أعلنت عدة فصائل تابعة للجيش الحر في مدينة “نوى” غرب درعا، عن تشكيل تكتل موحّد وانضمامها لجيش الثورة.

إدلب:
– عبوة ناسفة استهدفت محال لوقف الديانة التركي بالقرب من جمعية النهضة في منطقة السبع بحرات بمدينة إدلب ليلاً دون وقوع إصابات.
– أطلق مجهولون النار على مرصد ريف حماه الشرق “أبو عبدو صقر” مما أدى إلى مقتله وذلك على طريق باتبو – سرمدا شمال إدلب.

دير الزور:
– هجوم عنيف لتنظيم الدولة على أطراف مدينة الميادين بالريف الشرقي وسط اشتباكات مع قوّات النظام والميليشيات المساندة له وأصوات انفجارات هزت المنطقة الليلة الماضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات