• الثَلاثاء

    آذار 2019

  • 26

الأسد يُقطّع أوصال بادية السويداء ويتقدّم في نقاط استراتيجية، والتفاصيل!!

نشر في : يونيو 21, 2018 9:16 م

ما زالت جبهات بادية السويداء مشتعلة بعد معارك محتدمة بين “تنظيم الدولة” وقوات النظام وسط سقوط العديد من القتلى والجرحى بين صفوف الطرفين، يأتي ذلك بالتزامن مع قصف جويّ ومدفعي عنيف يستهدف نقاط تمركز التنظيم في المنطقة.

ومن جانبه صرّح السيّد “نور رضوان” عضو شبكة السويداء 24 لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ قوات النظام تقدّمت يوم أمس البارحة على مواقع استراتيجية في بادية السويداء وسط انسحابات متتالية لتنظيم داعش، حيث تمكّن النظام من السيطرة على منطقة “الهبيرية”, التي تُشرف على تقاطع أبرز طرقات بادية السويداء, وذلك بعد تمهيد مدفعي وجوي مكثّف نفذه الطيران الحربي على المنطقة.

وعن أهمية منطقة “الهيبرية” استراتيجياً وعسكرياً تحدّث رضوان، أنَّ المنطقة تطل بشكل مباشر على تقاطع طرق “حاوي حسين” شرقاً وطريق “بئر النعامه” جنوباً والذي بدوره يصل منطقة “الزلف” بالمنطقة الشمالية, إضافة إلى طريق “أبو خشبة” الواصل شرقاً إلى باديه الشام فضلاً عن طريق “الصوط” الذي يصل منطقة “الحصا” بمنطقة “الكراع”.

وأكمل “رضوان”، ويعد هذا التقاطع من أبرز المواقع في بادية السويداء كونه يصل مناطق تنظيم داعش في بادية السويداء ببعضها, كما أنه يُشرف على الطريق الواصل بين بادية السويداء وبادية الحماد, وبالتالي يكون النظام قد فصل مناطق سيطرة التنظيم عن بعضها في بادية السويداء وتمكن من حصار البعض منها، وفقاً لمنهجيته المتبّعة بأغلب المناطق، إضافة إلى ذلك أنه أصبح مشرفاً على الطريق الذي يربط تنظيم داعش في بادية السويداء ببقية مواقعه شرق سوريا.

وعن أماكن سيطرة التنظيم قال، بات تواجد تنظيم داعش في بادية السويداء يتركز في مناطق “الطمثونة” و”سطح نملة” الواقعتين في سفح الكراع, بالإضافة إلى مناطق “الحصا، الصفا، الوعر الغربي”.

وفيما يخص حصيلة خسائر النظام، قد تم توثيق سقوط 6 قتلى خلال اليومين الماضيين، وفقاً لإعلامه وهم كل من الملازم “جميل حبوش” والمجندين “أحمد عيسى خليل، حسين يونس رحال، برهان طلال سليمان، محمد حسان ديوب، عزيز فارس محفوض”، بالإضافة لعدد آخر من الجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق