• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

الإسعاف العسكري الأردني يُدخل عدد من الجرحى السوريين إلى مشفى الرمثا

نشر في : يوليو 1, 2018 6:59 م

أعلنت الحكومة الأردنية عصر اليوم الأحد الموافق لـ الأول من يوليو / تموز الجاري، وصول 6 جرحى سوريين إلى مستشفى مدينة “الرمثا” الحكومي شمالي الأردن، وذلك بهدف لتلقي العلاج.

 

ومن جانبه، قال نائب مدير المستشفى الطبيب “تيسر الصيداوي” لوسائل إعلام محليّة، إنَّ ستة جرحى سوريين_بينهم امرأة وطفل_ حالتهم بين المتوسطة والحرجة ومنهم من تزيد عن ذلك، وصلوا اليوم إلى المستشفى، موضحاً أنَّ كادر المشفى يقوم بتقديم الإسعافات اللازمة لهم، ومنهم من سنضطر لنقلهم إلى مستشفيات أخرى نظراً لصعوبة حالتهم.

 

وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية “جمانة غنيمات” أنَّ “دخول الجرحى السوريين لمستشفى الرمثا مرتبط باتفاق قديم بين الأردن ومنظمات دوليّة تعمل في المنطقة الحدودية”، مشيرةً إلى أنَّ “هذا الإدخال ليس له علاقة بالظروف الراهنة في الجنوب السوري”.

 

وأشارت “غنيمات” خلال تصريحات عديدة أنَّ “الجرحى لا يدخلون إلى الأردن، لكن سيارات إسعاف عسكرية تدخل إلى المنطقة الحرة بين الأردن وسوريا، وتجري عمليات إسعاف وعلاج”.

 

وبحسب نشطاء أردنيين قالوا أنَّ مساعدات أوليّة وصلت إلى النازحين السوريين على الحدود عبر معبر (نصيب – جابر) الحدودين، موضحين أنَّ 22 شاحنة دخلت إلى تجمعات النازحين عند الشيك الحدودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات