• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

قسد تستعد لتبديل الأسيرات الدرزيات لدى داعش بعناصره لديها

نشر في : أغسطس 6, 2018 12:31 ص

أعلنت القيادة العامّة لـ “قوّات سوريا الديمقراطيّة” استعدادها لأيّ عمليّة تبادل أسرى مع تنظيم الدولة “داعش” بما يخصّ المختطفين من محافظة “السويداء” حيث ستبادل عناصر من التنظيم معتقلين لدى سجونها في شمال شرقي سوريا، مُقابل إطلاق التنظيم الأسيرات من الطائفة الدرزيّة لديه.

وقالت قيادة قسد في بيان أصدرته هذه الليلة: “في ٢٥من شهر تموز / يوليو الماضي، هاجم تنظيم داعش الإرهابيّ مدينة السّويداء السّوريّة؛ مستهدفاً المدنيين العزّل من طائفة الموحّدين الدّروز، وقام التنظيم بعد ارتكاب مجازره الوحشيّة الدامية باختطاف العشرات من الأبرياء المدنيين جلّهم من النساء والأطفال”.

وأضافت: أنّها وإيماناً منها بوحدة المصير المشترك لكافة أبناء سوريا، “نعرب ونؤكّد لشعبنا في مدينة السّويداء وأهالي المختطفين عن استعدادنا التامّ لأيّ عمليّة تبادل مع عناصر داعش المعتقلين لدينا في سبيل تحرير المختطَفين وإعادتهم إلى ذويهم وأهلهم”.

ويأتي الإعلان بعد ساعات من تصريح “سيبان حمو” قائد وحدات الحماية الشعب الكردية (YPG) لصحيفة الشرق الأوسط عن استعداد قوّاته للمشاركة إلى جانب نظام الأسد في العملية العسكريّة التي يتم تجهيزها في ريف السويداء لحماية أهلها “الدروز” من تنظيم “داعش” واستعادة ريفها الشرقي من قبضة التنظيم. ولا سيّما بعد إعدام “تنظيم الدولة” المختطف “مهند ذوقان أبو عمار” (19 عامًا) من قرية “الشبكي” شرق السويداء في 25 / 7 / 2018، وقام بإرسال مقطع مصوّر أمس السبت، إلى لجنة التفاوض مع النظام والروس، يتحدّث فيه أنّ فشل المفاوضات كان سببًا لإعدامه، في 2 / 8 / 2018.

الصورة تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات