أخبار العالم العربي

نتنياهو يرد على حماس حول ضرورة وقف الهجمات على غزة

ردّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على حركة حماس بشأن ضرورة وقف الهجمات على قطاع غزة قبل مناقشة إمكانية إطلاق سراح أي رهائن إسرائيليين.

– نتنياهو يرد على حماس

وفي مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي في منصة “إكس”، قال نتنياهو: “نحن نقاتل حتى النصر.. لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع أهدافها: القضاء على حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن لدينا”.

وأضاف: على حماس إما الاستسلام أو الموت.. ليس لديها ولن يكون لديها خيار آخر.. لن تشكل غزة بعد الآن أي تهديد لإسرائيل.

وكان طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، قال لـ”رويترز”، اليوم الخميس: إن الحركة “ليست مستعدة لمناقشة إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين، حتى تنهي إسرائيل حملتها العسكرية في غزة ويزيد حجم المساعدات الإنسانية للمدنيين”.

وأضاف: “قضية الأسرى يمكن التفاوض حولها بعد هذين الأمرين. لا نستطيع الحديث عن مفاوضات في وقت تستمر به إسرائيل في عدوانها، مناقشة أي أطروحة تتعلق بالأسرى يجب أن تتم بعد وقف العدوان”.

والأربعاء، زار هنية، مصر للمرة الأولى منذ أكثر من شهر، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين، الذين يسعون للتوسط في هدنة أخرى.

وقالت الولايات المتحدة إن مفاوضات “جادة للغاية” تجري حول هدنة جديدة في غزة وإطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين، لكن احتمالات التوصل إلى اتفاق ما تزال غير واضحة.

نتنياهو يرد على حماس حول ضرورة وقف الهجمات على غزة
نتنياهو يرد على حماس حول ضرورة وقف الهجمات على غزة

اقرأ أيضا:

)) برسالة إلى نتنياهو.. القسام تعرض مشاهد للأسرى الإسرائيليين الثلاث الذين قُتلوا بسلاح جيشهم 

)) بعد مرور 9 سنوات على الفاجعة.. صياد أسترالي يكشف مفاجأة بشأن حادثة الطائرة الماليزية التي فقدت قبالة سواحل أستراليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى