• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

صحة حماة تُعلن خروج المنشأت الطبية عن الخدمة، والتربية تُعلّق دوام المدارس

نشر في : سبتمبر 9, 2018 11:19 م

أصدرت مديرية صحة حماة بياناً قالت من خلاله، إنه وبسبب القصف المكثّف من قبل قوّات النظام السوري وحليفه الروسي على مناطق ريف حماة الشمالي، الذي أسفر عن خروج منشأتين صحيتين تابعتين لمديرية صحة حماة عن الخدمة بشكل كامل.

وأوضح البيان، أنَّ المنشأتين تقعان تحت الأرض، في حين تم استهدافهما بشكل مباشر ما خلّف أضراراً مادية كبيرة، دون تسجيل إصابات في صفوف الكوادر الطبية.

كما أشار البيان إلى أنَّ خروج المنشأتين عن الخدمة يعني توقف تقديم الخدمات الطبية عن أكثر من 20000 مدني، بالإضافة لنزوح أعداد كبيرة خلال الأيام الماضية وبسبب زيادة القصف، مما يعيق تقديم المساعدة الطبية بحال وقوع إصابات.

وطالبت المديرية مؤسسات الأمم المتحدة بتحمّل مسؤولياتها لوقف القصف وحماية الكوادر الطبية والجرحى والمصابين من الاستهداف المباشر دون تمييز، مؤكدين أنهم مؤسسة إنسانية بعيدين عن أي أهداف سياسية.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمجمع الغربي في حماة تعليق دوام المدارس في المنطقة لمدة ثلاثة أيام أي من يوم غد الإثنين حتى يوم الأربعاء، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والمعلمين بسبب الهجمة العسكرية التي تشهدها المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات