• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

أبناء السويداء يعتصمون للمطالبة بالمختطفات، والرئيس الروحي للطائفة بموسكو لمناقشة الملف

نشر في : سبتمبر 25, 2018 10:59 م

اعتصم العشرات من أهالي السويداء ظهر اليوم الثلاثاء الموافق لـ الخامس والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، مطالبين بالكشف عن مصير المختطفات الأسيرات لدى تنظيم الدولة “داعش”.

وللوقوف على التفاصيل، صرّح الصحفي “نور رضوان” مسؤول شبكة السويداء 24 لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني وجّهت دعوات لأهالي وأبناء المدينة لتنفيذ اعتصام سلمي أمام مقام (عين الزمان)، بمناسبة مرور شهرين على اختطاف نساء قرية “الشبكي” وأطفالهن من قبل تنظيم الدولة.

وأوضح المصدر، أنَّ العشرات من أبناء المحافظة إلى جانب أعضاء الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني، تجمعوا اليوم عند الساعة 12 ظهرًا، ورفعوا العديد من اللافتات مطالبين بالكشف عن مصير المخطوفين من نساء وأطفال، والسعي للإفراج عنهم من أيادي “داعش”.

وفي الثالث عشر من سبتمبر الجاري، انتشر فيديو مصوّراً أظهر الأسيرات مع أبنائهن في غرفة مغلقة، حيث تحدثت فيه السيدة “رسمية أديب أبو عمار” أنها والمختطفين بخير، وأنَّ النظام السوري وروسيا لا يبذلون أية جهود لإطلاق سراحهم.

وقال “رضوان” حينها، أنَّ الفيديو يظهر تواجد المختطفين في منزل يستبعد أن يكون في منطقة “الصفا” والذي يعتبر آخر جيوب تنظيم الدولة شرق محافظة السويداء، ما يؤكد أنَّ التنظيم نقل المختطفين من المنطقة، مضيفًا أنَّ لجنة التفاوض ادعت عدة مرات أنَّ الحكومة تعمل بجدية لإطلاق سراح المختطفين وحددت مواعيد في وقت سابق لإطلاق سراحهم، تبيّن زيفها لاحقاً، حيث لا يزال التنظيم يصر على إطلاق سراح سجناء له لدى النظام السوري مقابل إطلاق سراح المختطفين.

وفي سياق متصل، قالت مصادر محليّة من محافظة السويداء إنَّ الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ “موفق طريف”، ناقش قضية المخطوفين من النساء والأطفال لدى تنظيم داعش، في زيارة له “لموسكو” اليوم الثلاثاء، حيث التقى نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي بوتين لشؤون الشرق الأوسط “ميخائيل بوغدانوف”.

وطالب الشيخ “طريف” باسم أبناء الطائفة الدرزية، العمل على تحرير المخطوفين عن طريق القوّات الروسية العاملة في سوريا، وعودتهم سالمين إلى بيوتهم وعائلاتهم.

ومن الجدير بالذكر، أنًّ تنظيم الدولة قام في السابع والعشرين من يوليو / تموز الفائت، باختطاف 38 امرأة مع أبنائهن من قرية “الشبكي” شرقي المحافظة، توفت إحداهن إثر أزمة صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات