• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

لـ عُشاق السرعة، سيارة “OWL” الكهربائية، بـثلاثة ونصف مليون دولار فقط!!

نشر في : أكتوبر 7, 2018 9:23 م

افتتحت شركة “سبارك” اليابانية المختصة بـ تصنيع السيارات الحديثة، بابها لتلقي الطلبات التسجيل على إحدى أكثر السيارات الكهربائية سرعًة في العالم.

وبحسب ما أعلنته الشركة، أنَّ سيارتها الجديدة تستطيع الانتقال من الوقوف الثابث إلى نحو 100 كيلومترات في الساعة في غضون 1.92 ثانية فقط، السرعة التي لم تحققها أيّ سيارة أخرى، لتحطّم رقمًا قياسيًا بالسرعة، وبهذا الرقم تحطّم السيارة الجديدة أسطورة سيارة “Nio EP9” الشهيرة التي كانت بعزم 1360 حصانَا، وتمكّنت من تحقيق سرعة حتى 100 كلم/ساعة في غضون 2.7 ثانية، إلى جانب سيارة “Dodge Challenger SRT Demon” التي حققت ذات المسافة خلال 2.3 ثانية.

حيث أنَّ الشركة تعتزم صناعة 50 سيارة فقط، من الطراز الذي أطلق عليه اسم “Owl”، ويتعيّن على الشخص الذي سيقوم بشراء السيارة أن يدفع مقدمًا مبلغ وقدره (1.5) مليون دولار، غير قابل للاسترجاع، أما السعر الإجمالي للسيارة الواحدة فيبلغ (3.6) مليون دولار.

وطرحت أول نسخة من “Owl” في فرانكفورت عام 2017، وزوّدت بمحرك بقوة 435 حصانًا، لكن الخبراء عدلوا النسخة التجريبية التي حطمت الرقم القياسي الجديد وزودوها بمحرك كهربائي بعزم 1000 حصان.

ومن المقرر أن يبدأ تسليم السيارات إلى أصحابها بحلول أواسط العام 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات