• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

الأمن العسكري بالحسكة يعتقل رئيس “اتحاد العلماء المسلمين” لدى الإدارة الذاتية!!

نشر في : أكتوبر 22, 2018 10:57 م

تداولت مواقع محليّة نبأ اعتقال رئيس اتحاد علماء المسلمين التابع لميليشيا (الوحدات الكردية) في ما يسمى بـ “إقليم الجزيرة” في مدينة الحسكة، من قبل قوّات النظام السوري في المنطقة.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محليّة عدّة أنَّ المدعو “الملا محمد ملا رشيد غرزاني” رئيس اتحاد علماء المسلمين في الإدارة الذاتية، تمَّ اعتقاله من قبل ميليشيا (الأمن السياسي) التابعة لـ قوّات النظام في مدينة الحسكة أثناء مراجعته إحدى الدوائر الحكومية.

في حين ذكرت مصادر مقرّبة من عائلة “غرزاني” أنَّ عملية الاعتقال وقعت أثناء مراجعته أحد فروع (مديرية الهجرة والجوازات) بهدف استصدار جواز سفر لحفيده، دون توضيح الأسباب من قبل الميليشيا.

ومن جهته، قال عضو الائتلاف الوطني لـ قوى المعارضة “محمد مصطفى ملا رشيد” تكتل المجالس المحلية، إنَّ “الأمن السياسي في الحسكة اعتقل والده الملا في كانتون الجزيرة”، مبينًا أنَّ الاعتقال حصل صبيحة يوم أمس الأحد أثناء مراجعته لفرع مديرية الهجرة والجوازات.

وأضاف أنَّ الملا محمد رجل دين وخطيب وإمام جامع بدر في حي “الهلالية” في مدينة القامشلي، كما يشغل رئيس اتحاد علماء المسلمين التابع للإدارة الذاتية الديمقراطية. في حين لم تصدر الأخيرة أيّ بيانٍ توضيحي حول الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات