• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة جنوب الموصل العراقية

نشر في : أكتوبر 23, 2018 12:38 م

لقى ما لا يقل عن أربعة أشخاص حتفهم وأصيب خمسة عشر شخصًا آخرين، اليوم الثلاثاء، جرّاء انفجار سيّارة مفخخة داخل سوق شعبي بالقرب من ناحية “القيارة” التابعة لمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وقالت الشرطة العراقية: إنَّ السيّارة كانت مركونة بالقرب من مطعم ومنطقة تسوّق مزدحمة في القيارة جنوبي مدينة الموصل، وانفجرت عندما بدأت المحال تفتح أبوابها، وبدأ الناس بالتدفق للسوق، مما تسبّب بمقتل وإصابة العشرات”. وذكر مسؤول في الصحة: أنَّ عدد القتلى قد يرتفع لأنّ بعض المصابين في حالة حرجة. وأفاد شهود عيان في ناحية القيارة بأنَّ “المعلومات الموجودة في مستشفيات المحافظة تشير إلى إصابة أربعين مدنيًا ما بين قتيلٍ وجريحٍ”.

في حين، لم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن، وسبق أن نفّذ تنظيم الدولة “داعش” هجمات من هذا النوع في العراق. وصرّح متحدث باسم وزارة الداخلية، أنَّ الانفجار نتج عن “هجوم إرهابي بسيّارة ملغومة”.

وفى سياق آخر، أعلن إعلام ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، في بيان اليوم الثلاثاء، عن العثور على مخبأ للألغام في محافظة نينوى، يحتوى على ٤٧ عبوة ناسفة مدفونة تحت الأرض شرق قضاء البعاج، عبر عملية أمنية.

المصدر: (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات