• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

تحطّم طائرة مدنية إندونسية تحمل 188 شخصًا، لـ أسباب مجهولة!!

نشر في : أكتوبر 29, 2018 1:03 م

تحطّمت طائرة إندونيسية صباح اليوم الإثنين الموافق لـ التاسع والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، حيث غرقت بعد أن سقطت قبالة جزيرة “جاوة” بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة “جاكرتا”، وكانت تقل على متنها 189 شخصًا.

ومن جهته، أوضح “يوسف لطيف” المتحدث باسم وكالة (البحث والإنقاذ) في إندونيسيا، أنًّ الطائرة من طراز (بوينج 737 ماكس 8) في رحلتها (جي.تي 610) فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها، مشيرًا إلى أنَّ أحد الزوارق أثناء مغادرته ميناء العاصمة شاهد الطائرة عند سقوطها، مؤكدًا أنها تحطمت بشكل كامل.

فيما قال مسؤول لدى شركة (الطاقة الحكومية بيرتامينا)، إنَّ حطامًا يعتقد أنه من الطائرة ويشمل مقاعد الطائرة عثر عليه بالقرب من منشأة تكرير بحرية في بحر جاوة.

وخلال مؤتمر صحفي، قال “محمد سيوجي” رئيس وكالة البحث والإنقاذ إنَّ حطامًا عثر عليه قرب المكان الذي فقدت فيه الطائرة، عند الاتصال بمسؤولي الملاحة الجوية على الأرض، وأضاف “لا نعلم ما إذا كان هناك أي ناجين”، في حين لم ترد أي إشارة استغاثة من جهاز تحديد المواقع في حالات الطوارئ بالطائرة.

ولا تزال لجنة سلامة النقل الحكومية تعمل على انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة، وهما مسجل صوت قمرة القيادة ومسجل بيانات الرحلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات