• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

تطوّرات معارك ديرالزور، وتغييرات جذريّة بصفوف الميليشيات الكرديّة

نشر في : أكتوبر 30, 2018 8:08 م

تتواصل الاشتباكات بين تنظيم الدولة “داعش” وميليشيات الوحدات الكرديّة في ريف دير الزور الشرقي منذ الحادي عشر من شهر أيلول الماضي، حيث شهدت هذه الاشتباكات، اليوم الثلاثاء، تقدّمًا لمقاتلي التنظيم على أغلب جبهات بلدات “الباغوز والسوسة وهجين”.

 

وقال “ربيع الحميدي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور: إنَّ طائرات التحالف الدولي، جدّدت استهدافها اليوم بعدّة غارات جوّية على مواقع تنظيم الدولة في بلدتي “الشعفة والسوسة” بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لقوّات التحالف الدولي وميلشيا قسد المتمركزة في حقل العمر النفطي طال البلدتين ومدينة “هجين”، دون معلومات عن حجم الأضرار.

 

وأضاف مراسلنا: أنَّ طائرات مروحيّة عراقيّة ألقت منشورات ورقية على مناطق “داعش” شرق دير الزور، لليوم الثاني على التوالي، تُطالب القوّات العراقيّة من خلالها عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم.

 

في حين، أصيبَ مدني في بلدة “السوسة” بجروح خطيرة اليوم جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم الدولة، فيما انفجرت عبوة ناسفة في حافلة تقلّ عناصر من الميليشيات الكرديّة يوم أمس بالقرب من جسر البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، بينما قُتل ثلاثة أشخاص مجهولي الهويّة إثر إطلاق نار من دورية للأمن العسكري التابع لنظام الأسد، على سيّارة كانوا يستقلونها قرب مبنى البريد الجديد في حي الجورة بمدينة دير الزور أمس الاثنين.

 

وبدوره، تحدث مراسلنا في دير الزور “جاد الله” عن تغييرات جذريّة في صفوف ميليشيا “قسد” على خلفيّة الانسحابات الأخيرة في بلدتي السوسة والباغوز اللتين استعادهما التنظيم يوم السبت الفائت، حيث تم إبعاد قادة عرب من مجلس دير الزور العسكري عن خطوط الأولى للجبهات مع التنظيم، وإدخال مكان قوّات كرديّة من تنظيم الـ “PYD” مكانهم، بالإضافة إلى تعيين القائد العسكري “جيا كوباني” من قبل التحالف الدولي قائدًا جديدًا للحملة العسكريّة على دير الزور.

 

ومن جانب آخر، ذكر موقع دير الزور 24: أنَّ أبناء عشيرة الشعيطات، اجتمعوا بغية تشكيل لجان حراسة وحواجز ليلية في قرى الشعيطات شرقي دير الزور، وذلك في محاولة لتأمين المنطقة من الفلتان الأمني الذي تشهده في ظلّ سيطرة قسد، بالإضافة لدفع أبناء العشيرة على أن يقتصر دورهم في تأمين مناطقهم، وليس الانخراط كرأس حربة في صفوف قسد ضد داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات