• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 29-11-2018

نشر في : نوفمبر 29, 2018 3:28 م

دمشق وريفها:
فجرت فوات النظام أبنية سكنية وعبوات ناسفة في حيي جوبر والقابون شرق دمشق و مدينة حرستا وفي الغوطة الشرقية وفي سياق آخر قام الجيش اللبناني بمداهمات لمخيمات اللاجئين السوريين في منطقة “البابين – وادي حميد” بعرسال لليوم الثاني على التوالي وتم اعتقال عدد من الشبان.

حماة:
استهدف قصف صاروخي قرية الزكاة شمال حماة من نقاط قوات النظام المحيطة بالمنطقة تزامناً مع تحليق للطيران الحربي الروسي في سماء المنطقة.

إدلب:
وقع ثلاث إصابات من المدنيين نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف بلدة التح جنوب إدلب فيما قُتل شخص و سقط عدة جرحى جرّاء القصف الصاروخي والمدفعي لقوات النظام على بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي.

حلب:
قامت قوات المعارضة باستهداف مواقع النظام بصواريخ الغراد وذلك في الأكاديمية العسكرية غرب حلب رداً على القصف الذي يطال المدنيين ومن جهة ثانية استهدفت المدفعية التركية فجر اليوم قريتي كشتعار وعقيبة الواقعتين تحت سيطرة قوات النظام بعد استهداف قوات النظام لقرية باصلحايا بريف عفرين شمالي حلب.

اللاذقية:
نفذت قوات النظام المتمركزة في مرصد برج البيضاء قصفا براجمات الصواريخ ليلة أمس استهدف محاور جبل التركمان بريف اللاذقية دون ورود أنباء عن إصابات.

دير الزور:
تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد تصل محيط مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي بالتزامن مع إزالة الساتر الترابي الفاصل بين مناطق سيطرة تنظيم الدولة و ميليشيا قسد فيما قتل مدني و جرح آخر في بلدة ذيبان شرقي دير الزور جرّاء استهدافهم من قبل القوات الأمريكية عند مرورهم برتل كان متجهاً إلى محيط مدينة هجين قبل فجر اليوم في حين استهدفت قوات النظام في محيط مدينة البوكمال بالقذائف المدفعية بلدة الشعفة شرق ديرالزور منذ ساعات الفجر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات