• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 30-11-2018

نشر في : نوفمبر 30, 2018 3:59 م

دمشق وريفها:
استهدفت غارات إسرائيلية مواقع لميليشيا حزب الله اللبناني في جبال الكسوة ومنطقة الديماس واللواء 76 جنوب كناكر بريف دمشق حيث تصدت الدفاعات الجوية للنظام للصواريخ دون معرفة حجم الأضرار.

القنيطرة:
شنّ الطيران الإسرائيلي غارات جوية طالت مستودعات أسلحة ومقرّات للميليشيات الإيرانيّة في منطقة الزريقية قرب مدينة الصنمين شمالي درعا، وقرب منطقة حضر الواقعة بمنطقة الجولان بريف القنيطرة، كما سُمع دوي انفجار غرب قرية حرفا المتاخمة لبلدة حضر ناتج عن سقوط صاروخ معادي.

حماة:
وصل رتل للجيش التركي مكون من عدة آليات ومدرعات إلى قاعدتي المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وقرية شير مغار بريف حماة الغربي.

حمص:
قامت قوات النظام أمس بإعدام 5 أشخاص مدنيين من البدو الرحل أصحاب المواشي وذلك في محيط حقل الهيل للغاز شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي دون معرفة السبب.

حلب:
خرجت مظاهرة في بلدة حيان شمال حلب شارك فيها كافة أهالي بلدة حيان من مدنيين وعسكريين للقول “بأننا أصحاب هذه الأرض ولن نغادر منها ما دمنا أحياء” في حين قصفت ليلة أمس قوات النظام المتمركزة في بلدة رتيان بقذائف الدبابات بلدة حيان شمالي حلب.

الحسكة:
مقتل 12 عنصرًا من ميليشيا “قسد” بينهم قيادي ليلة أمس جرّاء انفجار عبوة ناسفة داخل مقر لهم جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكة.

دير الزور:
استهدف طيران التحالف الدولي بعدة غارات جوية بلدة الشعفة في ريف ديرالزور الشرقي.

الرقة:
مقتل طفل بانفجار لغم أرضي في قرية مسعدة التابعة لبلدة الحوس بريف الرقة الشرقي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات