• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 02-12-2018

نشر في : ديسمبر 2, 2018 3:22 م

دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام أبنية سكنية في حي القابون شرق دمشق حيث سُمع أصوات انفجارات قوية هزت المنطقة.

حماة:
استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي من حاجز تل بزام باتجاه محيط مدينة مورك في ريف حماة الشمالي في حين أعلنت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” ليلة أمس عن استهداف قوات النظام بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة المتمركزة على محور السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

إدلب:
انفجر لغم أرضي على أطراف بلدة الفوعة أدى إلى إصابة امرأة كانت تعمل بقطاف الزيتون شمال إدلب فيما قُتل ثلائة عناصر من القوات الرديفة على خطوط جبهات إدلب، وهم ممن قاموا بتسوية أوضاعهم والتحقوا بالفرقه الرابعة التابعة للنظام.

حلب:
دارت اشتباكات متقطعة على جبهة المالكية بين قوات المعارضة وميليشيا الوحدات الكردية غربي مدينة أعزاز شمال حلب في حين انفجر لغم أرضي مزروع حديثاً قرب مشفى المدينة في مدينة الباب شرق حلب أسفر عن أضرار مادية.

دير الزور:
شنّ طيران التحالف الدولي غارات فجر اليوم استهدفت سوق مدينة هجين شرقي ديرالزور، بالتزامن مع وصول تعزيزات جديدة لـ ميليشيا “قسد” إلى محيط المنطقة كما دارت اشتباكات بين تنظيم “داعش” وميليشيا “قسد” على أطراف مدينة هجين شرقي ديرالزور، بعد تسلل عناصر من التنظيم فيما انسحبت مجموعات من ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني من مناطق انتشارها شرقي ديرالزور إلى مناطق انتشار جديدة جنوب محافظة إدلب.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات