• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 04-12-2018

نشر في : ديسمبر 4, 2018 3:00 م

دمشق وريفها:
جددت قوّات النظام تفجير عبوات ناسفة وذخائر ومتفجرات في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية من مخلّفات الحرب في المنطقة.

درعا:
عثرت قوّات النظام على كميات من الأسلحة والذخائر في مزارع درعا البلد بعد عملية تمشيط للمنطقة من مخلّفات قوات المعارضة هناك.

حماة:
دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام في قرية زيزون في سهل الغاب بريف حماة الغربي انتهت بسيطرة تحرير الشام على القرية كما سيطرت على قريتي اللج والصحن وانتقال المعارك إلى قسطون في حين أُصيب مدنيان اثنان من أهالي قرية لطمين بريف حماة الشمالي بجروح جراء قصف مدفعي للنظام أثناء عملهما في الأراضي الزراعية لبلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي.

إدلب:
قصفت قوّات النظام في معردس شمال حماة الليلة الماضية بالمدفعيه الثقيلة بلدة جرجناز و حيش و الأراضي الزراعية جنوب شرق مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

حلب:
استهدفت قوّات النظام ليلة أمس قرية تل مصيبين بصاروخ فيل شمالي حلب ومن جهة ثانية أُصيب شخص بإنفلونزا الخنازير في مدينة حلب وتم الحجر عليه داخل أحد المشافي.

دير الزور:
شنّ طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية استهدفت مدينة هجين شرق دير الزور كما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد وسط قصف جوي من طيران التحالف يستهدف منطقة حوامه بريف دير الزور الشرقي فيما انفجر لغم أرضي بمجموعة تابعة لميليشيا قسد بمنطقة حوامة في مدينة هجين شرق ديرالزور مما أسفر عن إصابة 8 عناصر في حين عم إضراب معظم محلات الصرافة في قرى و بلدات ريف دير الزور الغربي الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد جرّاء حالات السرقات والسطو المسلح.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات