• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 11

حصري: “تحرّكات مشبوهة لـ قوّات الأسد، ونقل للصواريخ والأسلحة الثقيلة بدرعا!!”

نشر في : ديسمبر 5, 2018 5:55 م

رَصد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “ماهر سليمان” تحرّكات غير مسبوقة لـ قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، في محيط بعض النقاط العسكرية شمال المحافظة.

وأفاد مراسلنا أنَّ قوّات النظام بدأت بإفراغ (الفوج 89) المحاذي لـ مدينة الصنمين وتلول مانع، من الذخائر وتحديدًا صورايخ من نوع (دوشكا)، وقامت بنقلها إلى كتيبة “الجسري” في المنطقة القريبة من بلدة الجسري المحاذية لـ اللجاة شرقي المحافظة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ قوّات النظام قامت أيضًا بإفراغ الأسلحة والذخائر من القطع العسكرية في منطقة الصنمين وتحديدًا في كل من “تلول المانع” و “الفوج 79” و “حقل رمي” بالإضافة إلى “الفوج 89″، ويتبع النظام نقل الأسلحة من المنطقة الوسطى إلى قرى اللجاة، التي تُعرف بـ “المنطقة الصخرية”، في حين أغلقت قوّات النظام طريق الصنمين المسمّية وسط انتشار كبير لـ الجيش والسيارات العسكرية المحمّلة بالآليّات.

يأتي ذلك بعد أن قام النظام بإفراغ منطقة “اللجاة” من أهلها، وعقب حملة الاعتقالات الواسعة التي شنّها في كل من قرى “جدل، السطح، العلالي، الشياح، الشومرة”، بالإضافة إلى أنَّ جميع المناطق المذكورة هي مدمّرة بشكل كامل، وعلى الرغم من عودة عدد كبير من أهالي درعا إلى مدنهم، إلّا أنه لم يسمح لـ أهالي المناطق المذكورة بالعودة.

وفي وقت سابق، أشار مراسل الوكالة إلى أنّه وعلى الرغم من اتفاقية التسوية والمصالحة الذي رعته روسيا في الجنوب، والذي كان يقضي بـ إبعاد الميليشيات “الإيرانية” و “حزب الله” بمسافة (70 كيلومترًا) عن الحدود الأردنيّة، و(30 كيلومترًا) عن الحدود الإسرائيلية “هضبة الجولان”، إلّا أنَّ النظام والميليشيات لم يلتزموا ببنود الاتفاقية.

وأوضح أنَّ النقاط العسكرية التابعة لـ ميليشيا “حزب الله” لا تبعد عن حدود “الجولان” أكثر من (5 كيلومترات)، كما أنَّ أقرب النقاط العسكرية للميليشيا على الحدود الأردنيّة تقع في بلدة “نصيب” على الحدود السورية الأردنيّة، جاء ذلك في الوقت الذي تمكّن الحزب من تخريج نحو (2000) مقاتل من أبناء المنطقة، خلال الأشهر الأربعة الماضية، وقام بتوزيعهم على نقاطه وقواعده في ذات المنطقة، وواصل إقامة قواعد جديدة له بريف القنيطرة وبالتحديد بالمنطقة التي كانت تعرف سابقًا بـ “مثلث الموت”.

 

حزب الله ينقض اتفاق الجنوب، ويؤسس قواعد سريّة متاخمة للحدود (الإسرائيلية -الأردنيّة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات