• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

إسقاط طائرة استطلاع لقسد شرقي ديرالزور، وازدياد عمليات السطو غربها

نشر في : ديسمبر 6, 2018 5:05 م

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة “داعش” وميليشيا الوحدات الكردية في منطقة حوامة بمحيط مدينة هجين شرقي دير الزور، بالتزامن مع غارات جوّية من قبل طائرات التحالف الدولي تستهدف منطقة الاشتباك، وسط قصف مدفعي يطال مناطق سيطرة التنظيم عمومًا.

وأعلن التنظيم عبر وكالته “أعماق” اليوم الخميس السادس من ديسمبر / كانون الأول الجاري، عن “إسقاط مقاتليه طائرة استطلاع لميليشيا الـ “PKK” في قرية البحرة بناحية هجين”، فيما تحدث “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عن مقتل أربعة عناصر من ميليشيا قسد جراء انفجار لغم أرضي على أطراف مدينة هجين.

في حين، أفاد “حمزة العنزي” مراسل “ستيب” في البادية السورية، بأنَّ غارات التحالف الدولي استهدفت مساء أمس، منهلا لتعبئة المياه، ومحطة وقود ومنازل عديدة حولها، مما أودى بحياة عائلة بالكامل مؤلفة من ثمانية أشخاص قرب مسجد خالد بن الوليد في مدينة هجين، بينما سقط أكثر من 17 قذيفة مدفعية على الطريق الواصل بين مسجد عائشة والمشفى العام.

وأشار مراسلنا إلى ورود أنباء غير مؤكدة عن اجتماع جرى اليوم في منزل المدعو “عدنان علي الشبلي” بين الأمريكان والأكراد مع أهالي بلدة خشام شرقي دير الزور، بحضور المختار جبر ونجله سلامة، وأسفر عن قرار تشكيل فوج جوهرة مكوَّن من شباب وبنات خشام.

ومن جانب آخر، اعتقلت ميليشيات قسد عددًا من الشباب في قرية الزر شرقي دير الزور ضمن حملة مداهمات قامت بها فجر اليوم، وفي الريف الغربي تتزايد عمليات السطو المسلّح بشكل كبير وأغلب اللصوص يرتدون زي عناصر قسد، وآخر العمليات جرت بالأمس في بلدة “الصعوة” مستهدفة منزل الصائغ أبو عبود الحويجة صاحب محل مجوهرات، وتم سرقة مبلغ مالي بحدود أربعة ملايين ونصف المليون ليرة سورية بالإضافة إلى أوراق ثبوتية، وقبل ثلاثة أيام تم سطو محل صرافة في بلدة الجزرة في وضح النهار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات