• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 11

واشنطن وأنقرة تُؤكدان عزمهما مكافحة أنواع “الإرهاب” بسوريا

نشر في : ديسمبر 7, 2018 7:55 م

أبلغ وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” المبعوث الأمريكي الخاص بشأن سوريا “جيم جيفري” مساء اليوم الجمعة السابع من ديسمبر / كانون الأول الجاري، بضرورة تخلّي الولايات المتحدة عن إقامة مواقع مراقبة في شمالي سوريا.

 

وأكد “أكار” لـ “جيفري”، أنَّه “لن يُسمح على الإطلاق بتشكيل ممر إرهابي على حدود تركيا الجنوبيَّة، ويجب على واشنطن إنهاء علاقتها بتنظيم (ي ب ك/بي كا كا) الإرهابي، والتخلّي عن نقاط المراقبة”.

 

وخلال الزيارة التي يُجريها المبعوث الأمريكي في تركيا لحضور اجتماعات مجموعة العمل التركية الأمريكية بشأن سوريا، تعهّد البلدان في بيان مشترك، مساء اليوم، على ضمان تحقيق تقدُّم ملموس وسريع في خارطة طريق منبج شرقي حلب حتى نهاية العام الجاري، كما أكدا عزمهما على مكافحة جميع أنواع الإرهاب الناجم من داخل سوريا وخارجها. بحسب البيان.

 

في حين يبحث متحدث الرئاسة التركيَّة “إبراهيم غالن” في هذه الأثناء مع المبعوث الأمريكي مواصلة التعاون التركي الأمريكي في مدينة منبج السورية، ليشمل مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد والقوَّات الأمريكيَّة.

 

وفي 23 الشهر الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي “جميس ماتيس” اعتزام بلاده إقامة نقاط مراقبة على طول الحدود الشماليّة لسوريا، مما أثار استياء تركيا من تلك الخطط التي زادت غضبها من الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب الكردية.

 

المصدر: (الأناضول)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات