• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 07-01-2019

نشر في : يناير 7, 2019 3:31 م

حماة:
استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ أطراف مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي مما أدى لدمار كبير في ممتلكات المدنيين.

حلب:
فككت الفرق الهندسية سيارة مفخخة معدة للتفجير في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي في حين قصف مدفعي لقوات النظام وميليشيا “قسد” ليلة أمس طال منطقة البراد الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني بالقرب من قرية المالكية بمحيط إعزاز شمالي حلب كما صد الجيش الوطني محاولة تسلل لقوات النظام على تلة الفرفورة بريف حلب الشمالي أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر للأخيرة.

إدلب:
أغلقت ألوية صقور الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير الطرق المؤدية إلى معرة النعمان بريف إدلب بسواتر ترابية تحسباً لأي هجوم محتمل من هيئة تحرير الشام.

دير الزور:
أُصيب عنصران من ميليشيا الوحدات الكردية إثر انفجار لغم أرضي بهم من مخلّفات تنظيم الدولة بمدينة هجين شرق دير الزور فيما أرسلت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية من الشدادي إلى ريف ديرالزور الشرقي في حين شن تنظيم “داعش” هجومًا معاكسًا على مواقع ميليشيا “قسد” في منطقة الـ 24 في بلدة الشعفة شرقي ديرالزور ليلة أمس مستغلاً العاصفة الغبارية، بالتزامن مع أصوات انفجارات هزت المنطقة.

الرقة:
انفجار داخل مبنى النفوس في مدينة الرقة والأنباء الأولية تشير إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات