• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 10/01/2019

نشر في : يناير 10, 2019 3:28 م

درعا:
أدخل الهلال الأحمر السوري بدرعا يوم أمس، 9200 سلة غذائية إلى بلدة ابطع بريف درعا الشمالي، وبلدتي الغارية الغربية والغارية الشرقية في ريفي درعا الشمالي الشرقي، مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

حماة:
أكد مصدر عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير لستيب أنّ مقاتلي فصائل الجبهة الوطنية يستعدون للخروج يوم غدٍ الجمعة من مناطق سهل الغاب وجبل شحشبو باتجاه مناطق غصن الزيتون، بعدد تقريبي نحو 2000 مقاتل على دفعتين، وسيتم نقلهم بسيارات مع أسلحتهم الفردية ومن جهة أخرى أطلقت حركة أحرار الشام سراح عضو الهيئة التأسيسة لحكومة الإنقاذ المحامي عبد السلام القاسم من أبناء مدينة مورك بريف حماة بعد اعتقاله مساء أمس بالقرب من معرة النعمان جنوب ادلب.

إدلب:
دخل رتل لهيئة تحرير الشام لبلدة الغدفة في ريف إدلب وسيطر على المجلس المحلي و مركز مخفر الشرطة الحرة في حين أزالت الجبهة الوطنية للتحرير السواتر الترابية على أطراف مدينتي معرة النعمان و أريحا بريف إدلب الجنوبي فيما استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية الأحياء السكنية في بلدة التح بريف إدلب مما أدى إلى إصابة طفلين.

حلب:
استهدفت ميليشيا الحماية الكردية صباح اليوم آلية عسكرية تابعة لقوات الفيلق الثالث في الجيش الوطني على جبهة كلجبرين في ريف حلب الشمالي مما أدى لسقوط عدة قتلى و جرحى ومن جهة ثانية تم فتح طريق دارة عزة و عفرين بريف حلب أمام حركة المدنيين و الشحن التجاري بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة أيام فيما قصفت قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة بالقذائف المدفعية بلدة الحميرة في ريف حلب الجنوبي.

دير الزور:
أعلن تجمع شهداء الشرقية عن استهدافه لعربة عسكرية تابعة لميليشيا قسد في بلدة الحريجي على طريق الفال بريف ديرالزور مما أدى لمقتل 4 عناصر في حين استهدف قصف مدفعي وصاروخي عنيف بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات