• الجُمُعة

    آذار 2019

  • 22

نصبٌ تذكاري يثير استياء أهالي اللاذقية

نشر في : يناير 14, 2019 10:45 م

النظام يشيّد نُصُباً باسم مدينة اللاذقية وأهل المدينة غاضبون

قامت حكومة النظام السوري مساء أمس بتدشين نُصب يحمل عبارة “I ❤ LATTAKIA” أسوة بالمحافظات الأخرى، حيث تواجد هذا النصب في كل من العاصمة دمشق وحماه وحلب وطرطوس.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في اللاذقية وريفها “رستم أبو صلاح” إنَّ النصبَ تم وضعه في دوار “هارون”، ما أثار موجة غضب لدى المدنيين من سكان المدينة، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها مدنيو مناطق النظام، من انقطاع في أبسط مقومات الحياة.

وأضاف رستم أنَّ هيئة الجمارك التابعة للنظام كانت تطلب في السنوات السابقة من أصحاب المعامل في المدينة مبالغ ضخمة كـ “رشاوي”، ما أدى إلى إغلاق أغلب المعامل التي كانت تقوم بتشغيل آلاف العاملين، وانتشار البطالة في المحافظة.

بالإضافة إلى أزمة انقطاع الغاز والمحروقات، وحليب الأطفال والخبز، التي تلقي بظلالها منذ أكثر من شهر على أغلب المحافظات السورية التي تقع تحت سيطرة النظام.

ناهيك عن أنَّ أقارب رأس النظام السوري يقطنون المحافظة، ويتمتعون بالرفاهية التامة، حيث أنَّ منازل فواز وجميل الأسد وأقارب العائلة لا ينقصها أي شيء مما ينقص باقي سكان المدينة.

مدنيو المحافظة مستاؤون

قام سكان اللاذقية بالتعبير عن استيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت التعليقات أنه أولى بالنظام أن يؤمن الغاز والمحروقات والخبز، قبل التفكير بوضع النُصُب التذكارية، وتبذير أموال الدولة على أمور جانبية لا تساعد المواطن على تجاوز المحنة الحالية.

فيما تهكّم آخرون قائلين إنَّ هذا المشروع هو إضافة لملايين الليرات لجيوب المسؤولين عنه، وأنه سيؤمن فرص عمل للباعة المتجولين حول الدوار، كما أنّه سيستقطب سياحاً من المحافظات المجاورة، بدلاً من أن يذهبوا إلى دمشق لالتقاط الصور بجانب صرح “أنا أحب دمشق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق