أخبار العالم

كلينتون تحرج بايدن وتهاجم ترامب.. والأخير: سأصبح مانديلا العصر الحديث

أدلت وزير الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة السابقة للرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون بتصريحات أحرجت فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن وهاجمت الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما قال الأخير إنه سيصبح “مانديلا العصر الحديث”.

كلينتون تهاجم ترامب

وقالت كلينتون: “تغلبوا على أنفسكم لن يكون الاختيار إلا بين هذين الخيارين”.

وأضافت: “بايدن يظل فعالاً ورحيماً رغم تقدمه في السن، وفي الوقت نفسه، فإن ترامب، وفقاً لمنافسه ليس كبيراً في السن فحسب، بل متهم أيضاً بارتكاب العديد من الجرائم”.

وكانت كلينـتون نافست في العام 2016 دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية إلان أنها هزمت.

ترامب يمدح بنفسه

على صعيدٍ متصل، شبه الرئيس الأمريكي السابق مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب نفسه بـ”مانديلا العصر الحديث”، في خطوة انتقدها بشدة معسكر منافسه الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وخلال العام الماضي، وجه القضاء إلى الرئيس السابق اتهامات في أربع دعاوى جنائية تصل العقوبة في كل منها إلى السجن.

وهو متهم في إحدى هذه الدعاوى بدفع أموال بطريقة مخالفة للقانون إلى نجمة أفلام إباحية للتكتم على علاقة تقول إنها جمعتهما سوياً، وستبدأ المحاكمة في هذه القضية اعتباراً من 15 أبريل.

ويهاجم ترامب بانتظام القاضي خوان ميرشان المكلف بترؤس هذه المحاكمة، وذلك عبر رسائل تحريضية ينشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، في حين فرض القاضي قيوداً على التصريحات الصادرة عن المتهم والمتعلقة بهذه الدعوى.

وفي منشور مطول نشره على شبكته “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي، فصل ترامب بإسهاب هذه القيود المفروضة عليه، متهماً القاضي بـ”انتهاك القانون والدستور في الوقت نفسه”.

وقال: “إذا كان هذا الدجال المنحاز يريد أن يزج بي في السجن لقولي الحقيقة الواضحة والجلية، فسأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث – سيكون ذلك شرفاً عظيماً”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقارن فيها نفسه بالزعيم التحرري الجنوب أفريقي الذي أنهى نظام الفصل العنصري في بلاده في تسعينيات القرن الماضي بعدما أمضى 27 عاماً في السجن، وفقاً لوكالة فرانس برس.

كلينتون
كلينتون تحرج بايدن وتهاجم ترامب.. والأخير: سأصبح مانديلا العصر الحديث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى