• الجُمُعة

    آذار 2019

  • 22

ترامب يكشف عن سبب بقاء قواته في العراق.. واحتمال عودتها إلى سوريا

نشر في : فبراير 3, 2019 8:13 م

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، أنَّ القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق، والهدف من بقائها هناك سيكون مراقبة إيران، كما شدد على إمكانية عودة الوجود العسكري الأمريكي في سوريا سريعاً.

القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال إطلالته اليوم في برنامج “FACE THE NATION” على قناة ” CBS” الأمريكية إنّه “كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وعالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جداً لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة، وهذا أفضل من الانسحاب”.

وأضاف ترامب أنَّ أحد أهم الأسباب التي تدفعه للإبقاء على القاعدة الأمريكية في العراق، هو تسليط النظر على إيران قليلاً، حيث أنّها تُشكل خطراً حقيقياً.

وأكّد ترامب أنَّ القاعدة الأمريكية في العراق ستكشف أي دولة في الشرق الأوسط تعتزم امتلاك أسلحة نووية، قبل أن تبدأ مشروعها، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشكل فوري.

ولفت ترامب إلى أنّه لا ينوي ضرب إيران عسكرياً، بل يريد فقط مراقبتها، واصفاً إياها بالدولة الشريرة التي تقتل العديد من الناس.

وأوضح ترامب أنَّ بعض العسكريين الأمريكيين الذين سيتم سحبهم من سوريا سينضمون إلى القوات الأمريكية الموجودة في العراق.

كما انتقد ترامب التدخل العسكري الأمريكي في العراق، واصفاً التدخل بأحد أكبر الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة على مر التاريخ.

القوات الأمريكية قد تعود إلى سوريا سريعاً

وعد ترامب بإعادة القوات الأمريكية إلى سوريا سريعاً بحال سيطرة تنظيم الدولة “داعش” مجدداً على المناطق التي كانت تحت سيطرته سابقاً.

وأشار ترامب إلى أنَّ واشنطن تمتلك “طائرات سريعة” يمكنها العودة إلى سوريا سريعاً، وفي أي وقت قد تستدعي الحاجة إلى ذلك.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي لم يكشف عن جدول محدد لبدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، عقب إعلانه عن عزم الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا في التاسع عشر من شهر كانون الأول العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق