• الثَلاثاء

    شباط 2019

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 05-02-2019

نشر في : فبراير 5, 2019 3:43 م

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 05-02-2019

حلب:
انفجرت عبوة ناسفة موضوعة في سيارة بمدينة منبج قرب السجن المركزي على طريق جرابلس بريف حلب الشرقي دون تسجيل إصابات بينما تمكّن “الجيش الوطني” من ضبط دراجة نارية مفخخة معدة للتفجير أثناء دخولها من قرية “التوخار الكبير” جنوب جرابلس وقبض على سائقها ومن جهتها استطاعت الجهات الأمنية في “لواء الشمال” في “الجيش الوطني” بإلقاء القبض على شبكة تابعة لميليشيات الوحدات الكردية تحضر لعدة تفجيرات في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي .

حماة:
استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية ليلة أمس بلدة “قلعة المضيق” بريف حماة الغربي دون ورود أنباء عن الأضرار، بينما أصيب اليوم خمسة مدنيين إثر قصف قوات النظام بقذائف الهاون على أحد مساجد بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي .

دير الزور:
شنّ طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت أطراف مدينة البوكمال و شاطئ نهر الفرات بريف ديرالزور إثر تسلل لعناصر تنظيم الدولة من الجهة المقابلة للمدينة بعد منتصف الليل في حين دارت اشتباكات بين عناصر الحرس الثوري الإيراني وعناصر التنظيم في أحياء المدينة بعد تسللهم .

إدلب:
استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية و الصاروخية قرية “الرفة” في ريف إدلب الجنوبي وأطراف بلدة “الناجية” بريف إدلب الغربي دون تسجيل إصابات ومن جهة أخرى أصيب خمسة أطفال بحروق، إثر اشتعال النيران بمدفأة تعمل على الوقود في إحدى خيم مدرسة الإحسان بمخيم الإحسان قطاع أطمة في ريف إدلب الشمالي على الحدود السورية التركية .

درعا:
قتل ثلاثة من مقاتلي النظام نتيجة هجوم مسلح من قبل مجهولين على أحد الحواجز الأمنية التابعة للنظام على أطراف بلدة نمر بريف درعا الشمالي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات