• الثَلاثاء

    آذار 2019

  • 26

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 10-02-2019

نشر في : فبراير 10, 2019 2:31 م

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 10-02-2019

إدلب:
قصفت قوات النظام اليوم  بأكثر من 20 صاروخًا بعضها يحمل قنابل عنقودية بلدتي “التمانعة والتح” بريف إدلب الجنوبي من جهة أخرى اعتقلت “هيئة تحرير الشام”  المدعو “أحمد جحا” قائد لواء واعتصموا في قطاع الساحل التابع لفيلق الشام في بلدة “القنية” بريف إدلب الغربي في حين انفجرت عبوة ناسفة مساء أمس بسيارة “لفيلق الشام” في قرية “صرفند” في ريف ادلب أدت لمقتل اثنين وإصابة آخر .

حماة:
قامت قوات النظام المتمركزة في بلدة “حيالين” بالقصف براجمات الصواريخ مدينة “كفرزيتا” في ريف حماة الشمالي بينما ردت قوات المعارضة واستهدفت بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في بلدة “أصيلة” بريف حماة الغربي .

دير الزور:
استأنفت ميليشيا “قسد” حملتها العسكرية للسيطرة على آخر جيوب تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي بعد فشل المفاوضات بين الطرفين اليوم، بالتزامن مع عودة القصف الجوي من التحالف الدولي الذي استهدف منطقة “الباغوز الفوقاني” في ريف دير الزور الشرقي .

الرقة: 
مقتل ثلاثة عناصر لميليشيا “قسد” إثر انفجار لغم بهم، زرعه مجهولون، أثناء حفرهم أحد الأنفاق، في قرية “القنيطرة” شمال بلدة “سلوك” بريف الرقة الشمالي بينما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقسد في قرية “أبو قبر” بناحية سلوك شمالي الرقة .

حلب:
مقتل طفل وأصابة آخرين من إخوته جرّاء انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات القصف الروسي على مدينة “حريتان” شمالي حلب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق