• الثَلاثاء

    شباط 2019

  • 19

احتدام المعارك بين “داعش” و”قسد”.. والأخيرة تسيطر على مناطق جديدة شرقي دير الزور

نشر في : فبراير 10, 2019 8:05 م

سقط عدد من القتلى والجرحى اليوم في صفوف ميليشيا “قسد”، نتيجة عودة المعارك بينها وبين تنظيم الدولة “داعش” في جيب التنظيم الأخير شرقي دير الزور.

مفخخة وصواريخ تنظيم “داعش” تستهدف عناصر “قسد”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “حمزة العنزي” إنَّ تنظيم “داعش” استهدف بعربة مفخخة تجمعاً لعناصر “قسد” في محيط الباغوز، ما نتج سقوط عدد من عناصر ميليشيا “قسد” ما بين قتيل وجريح، بالإضافة لتدمير كاسحة ألغام.

ومن جهته أضاف مراسلنا “جاد الله” أنَّ عناصر تنظيم “داعش” دمروا جرافة لميليشيا “قسد” عبر استهدافها بصاروخ موجه داخل بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

كما استهدف عناصر تنظيم “داعش” تجمعاً لعناصر ميليشيا “قسد” بصاروخ موجه، ما نتج عنه سقوط خمسة عناصر ما بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر من ميليشيا “قسد” نتيجة انفجار لغم أرضي بهم في بلدة الباغوز.

وسقط عدد من عناصر ميليشيا “قسد” بين قتيل وجريح نتيجة الاشتباكات مع تنظيم “داعش” على أطراف بلدة الباغوز.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” سيطرت على مساحات واسعة من قرية “الباغوز فوقاني” عقب المعارك الدائرة، وبعد وصول تعزيزات عسكرية مشتركة من الميليشيا وقوات التحالف الدولي إلى خطوط التماس في المنطقة.

في حين شهد جيب “داعش” عدة غارات لطيران التحالف الدولي على محيط الباغوز، نتج عنها دوي أصوات انفجارات ضخمة سمعت في المناطق المجاورة.

خروج عدد من المدنيين من جيب “داعش”

قال مراسلنا “حمزة العنزي” إنَّ قرابة 200 مدني خرجوا صباح اليوم من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

ولفت مراسلنا إلى أنَّه يتم تجميع المدنيين في بادية دير الزور، ليتم بعدها نقلهم إلى مخيم الهول في جنوبي الحسكة.

يُذكر أنَّ عدداً من عناصر تنظيم الدولة “داعش” من المحليين، سلموا أنفسهم يوم أمس لميليشيا “قسد” في ريف دير الزور الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات