• الثَلاثاء

    شباط 2019

  • 19

حصري: تبادل أسرى بين المعارضة والنظام شمال حلب، وستيب تكشف أسماء المفرج عنهنَّ!!

نشر في : فبراير 12, 2019 4:46 م

جرت عصر اليوم الثلاثاء عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني وقوّات النظام، برعاية الجانبين (التركي – الروسي)، أفضت إلى تسليم مجموعة معتقلين من الطرفين.

تفاصيل عملية التبادل:

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شمال حلب “فيصل أبو عزام” إنَّ فرقة “السلطان مراد” التابعة لـ الفيلق الثاني والمندرج تحت راية الجيش الوطني، أفرجت عن 20 أسيرًا من عناصر النظام وفي المقابل، سلّمت قوّات النظام 20 معتقلاً كانوا موقوفين في سجونها.

أوضح مراسلنا أنَّ 20 معتقلاً من كافة المحافظات السورية، بينهم 10 نساء معظمهن من محافظة حمص، تمَّ تسليمهم عصر اليوم عبر معبر (أبو الزندين) الواقع في بلدة “تادف” الخاضعة لـ سيطرة النظام.

ستيب تكشف أسماء المفرج عنهنّ:

 

وتمكّنت وكالة ستيب نيوز من الحصول على أسماء النساء المفرج عنهنَّ من محافظة حمص: (هيام حلواني، آلاء حاج حسن، أميرة حبيجان، بشيرة حبيجان، نعمة عجم).

وبدوره، تحدّث مصدر عسكري (رفض الكشف عن اسمه)، أنه وبرعاية روسية تمَّ الإفراج عن الأعداد المذكورة من قوّات النظام، كانوا قد أسروا في وقت سابق خلال معارك مع قوّات المعارضة.

مقابل تسليمنا 20 معتقلاً بينهم 10 نساء، 6 منهنَّ من مدينة حمص، واثنتين كانوا معتقلين مع أطفالهنَّ في سجون النظام السوري.

وفي الرابع والعشرين من نوفمبر العام الماضي، أفرجت فرقة “السلطان مراد” عن 10 أسرى تابعين للنظام السوري مقابل الإفراج عن 10 مدنيين آخرين كانوا معتقلين لدى سجون الأخير، وبإشراف من الجانبين (الروسي – التركي) تطبيقًا لمخرّجات مؤتمر “سوتشي” ومحادثات “أستانا” المتفّق عليها مسبقًا.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة الباب “فيصل أبو عزام” أنَّ عملية التبادل جرت عبر معبر (أبو الزندين) الواقع في بلدة “تادف” الخاضعة لـ سيطرة النظام، والتابعة إداريًا لمدينة الباب المسيطر عليها من قبل المعارضة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات