الشأن السوريسلايد رئيسي

“ستيب” تحصي العائلات المرحلة من الرقة إلى المخيمات خلال الشهر الأخير

رحّلت قوات “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسد” قرابة 320 عائلة نازحة من مختلف المناطق السورية ومتواجدة في مدينة الرقة وريفها إلى مخيمات الإيواء وذلك لعدم وجود كفالات لديهم منذ مطلع شهر أيار/ مايو الماضي وحتى اليوم الاثنين.

بسبب الكفالات

قال ياسر الحمود مراسل وكالة “ستيب الأخبارية” في الرقة، إنَّ الإدارة الذاتية والمجالس التابعة لميليشيا قسد تطلب كفالات من النازحين تتمثل بأن يقوم أهالي الرقة بكفالة هؤلاء النازحين.

شروط الكفيل

أضاف، أنَّ قسد ومجلس مدينتي الرقة والطبقة المدني، يشترطان أن يكون عمر الكفيل 25 عامًا ومافوق ويكون لديه فاتورة كهرباء، أو مياه تعود لنظام الأسد وقد وصفها النازحون بـ “عراقيل أمامهم”.

وأشار مراسلنا، إلى أنَّ قيمة الإجرائات اللازمة لإخراج الكفالة تبلغ 6000 ستة آلاف ليرة سورية بين ضبط شرطة من قسد، وتبرع بالدم وطوابع.

بينما تقوم قوات الأسايش عبر حواجزها المنتشرة في الرقة وعلى مداخلها وحواجز أخرى طيارة بسوق النازحين إلى مخيم “عين عيسى” شمالي الرقة، ومخيم “الطويحينة” غربي الرقة بشكل شبه يومي.

مخيم جديد

في ذات السياق، أكدت الإدارية في مجلس الطبقة المدني بشرى السيد لمراسلنا، أنه سيتم نقل عدد من النازحين من مخيم الطويحينة إلى مخيم جديد في ريف الرقة الغربي يسمى “مخيم المحمودلي” وذلك بعد ازدياد أعداد النازحين، وليتم جمع التبرعات للمخيم الجديد ودعمه من قبل المنظمات الإنسانية، وسيتم نقل أول دفعة إليه بعد عيد الفطر.

يذكر أنّ ميليشيا قسد تطلب “كفالات” من أهالي دير الزور والقادمون من مناطق سيطرة المعارضة إلى مناطقها فقط، بينما لا يتم طلب الكفالة من القادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى