• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

ملخص أحداث سوريا – الثلاثاء 19 -02- 2019

نشر في : فبراير 19, 2019 8:42 م

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

سمعت أصوات انفجارات في منطقة “القابون” بدمشق نتيجة قيام قوات النظام بتفجير الألغام التي كانت مزروعة هناك.

محافظة درعا

استهدف مجهولون مبنى الفرقة الحزبية في بلدة أم ولد بريف درعا الشرقي واقتصرت الأضرار على المادية، بينما واصلت أجهزة النظام الأمنية بعملية ما يسمى تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريي المعارضة السابقين بعدة مدن وبلدات بدرعا، إضافة لتبليغ مئات من المطلوبين للخدمة الاحتياطية بقوات النظام.

محافظة القنيطرة

استمرت اليوم أجهزة النظام الأمنية بتبليغ المئات من المطلوبين للخدمة الاحتياطية في بلدات ريف القنيطرة.

بينما تواصلت عملية تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريي المعارضة السابقين ببعض قرى وبلدات ريف المحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة دون معرفة حجم الأضرار فيما استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في محيط مدينة السخنة منطقة سد عويرض شرق بعد قذائف مدفعية. 

محافظة حماة

قصف بقذائف الهاون استهدف اليوم قرى الشريعة والتوينة والحمرا من حواجز قوات النظام المتمركزة في قريتي قبرفضة والكريم في سهل الغاب بريف حماة الغربي مما ادى لإصابة مدني بجروح

كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الشيخ حديد بالمدفعية الثقيلة محيط قرية حصرايا في ريف حماة الشمالي في حين ردت قوات المعارضة باستهداف مواقع قوات النظام في مدينة محردة بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة بالتزامن مع استهداف مجموعة لقوات النظام في حاجز جب الدكتور بصاروخ م/د مما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف المجموعة.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

سقطت عدة قذائف صاروخية على حيي جمعية الزهراء وشارع النيل مما أسفر عن إصابة طفل بجروح وذلك في مدينة حلب، وفي الريف الشمالي تعرضت الأحياء السكنية في مدينة حريتان لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في حندرات دون أنباء عن وقوع إصابات. 

وفي الريف الشمالي الشرقي عثرت قوات الشرطة يوم أمس على جثة شاب مقتول قرب الجسر الحربي في مدينة جرابلس دون معرفة تداعيات الجريمة بعد.

محافظة إدلب 

ماتزال تتعرض قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي لعشرات القذائف والصواريخ والمدفعية.

حيث قصفت قوات النظام والمعسكر الروسي بالصواريخ مدينتي “خان شيخون ومعرة النعمان” جنوبي إدلب مما أدى لمقتل 5 مدنيين في خان شيخون وإصابة آخرين وتدمير أحد أفران مدينة خان شيخون “فرن الروضة”.

من جهة أخرى اغتيل القائد العسكري في لواء أنصار التوحيد “علي ابو الحكم الصعيدي” أمام منزله مساء أمس، ووجد على جسده اثار كدمات وطعنات بالسكاكين.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

بعد أن قامت قوات قسد الأمس بتخريج دفعة من الذين ساقتهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري بريف الرقة الشمالي والغربي كما وبدأت اليوم حملة جديدة في ريف الرقة الغربي واعتقلت قرابة ال 7 شبان في ناحية المنصورة بريف الغربي للرقة.

وفي ريف الرقة الشمالي اعتقلت وحدات حماية المرأة الكردية ثلاث نساء في كل من قرى حزيمة وعين عروس لأسباب مجهولة وقامت باقتيادهم إلى نقاطهم داخل مدينة الرقة وهم مدنين لا ينتمون لأي فصيل.

فيما قامت إحدى المنظمات الانسانية داخل أحياء الرقة بتوزيع كروت إغاثة على سكان حي البدو شمال مركز المدينة وتضمنت كروت شراء مواد تموينية وهي المرة الثانية التي يتم تسليم فيها مساعدات في الحي.

أيضا نشرت قوات الأسايش حواجز جديدة لها في مفرق الجزرة غرب الرقة ومفرق الحصيوة وشارع 23 شباط بينما تسير دوريات في مختلف أحياء المدينة خوفاً من عمليات الاغتيال التي تطالهم.

محافظة الحسكة

قام الجيش التركي باستهداف مواقع لمليشيا قسد في محيط مدينة رأس العين بريف الحسكة الغربي مما أسفر عن إصابات بصفوف عناصر قسد كما حدثت جريمة قتل مروعة في حي العزيزية بمدينة الحسكة قام على إثرها أهل المقتول بحرق منزل القاتل ومنع الاطفائية من إخماد الحريق. 

محافظة دير الزور

قامت قوة عسكرية تابعة لميليشيا قسد يرافقها الطيران المروحي الأمريكي بمداهمة قرى (الضمان والحجنة والسكر) في محيط بلدة البصيرة وقامت بقتل (6) لاجئين عراقيين بينهم امرأة وطفلة رضيعة حاولوا الهروب بريف دير الزور الشرقي. 

وتمكنت مجموعة من عناصر تنظيم داعش تقدر بنحو 30 عنصرًا من الهرب عبر البادية نحو صحراء الأنبار التي يتخذها التنظيم مركزًا له. 

فيما قامت قوات التحالف الدولي بالأفراج عن نحو 40 معتقلاً من تنظيم داعش وذلك ضمن الاتفاق المبرم بين التحالف الدولي وداعش بعد خروج الدفعة الثالثة المتفق عليها كما قامت ميليشيا قسد بتطويق الكراج في منطقة المعامل شمال مدينة ديرالزور لأسباب مجهولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق