• الجُمُعة

    آذار 2019

  • 22

قتلى وجرحى في قصف على مخيم الباغوز، واشتباكات بين التنظيم وقسد

نشر في : مارس 3, 2019 6:14 م

سقط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وعوائل مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” اليوم، عقب قصف جوي ومدفعي من قبل ميليشيا “قسد” وطيران التحالف الدولي على مخيم الباغوز، آخر جيوب التنظيم شرقي دير الزور.

قتلى وجرحى في مخيم الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “جادالله” إنَّ الطيران المروحي “أباتشي” التابع للتحالف الدولي شنَّ عددا من الغارات على مخيم الباغوز، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بينهم خمسة أشخاص من عائلة واحدة.

وأضاف مراسلنا أنَّ سيدة وطفليها من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” قضوا بالقصف المدفعي والجوي على مخيم الباغوز.

لفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” كثّفت من قصفها المدفعي على المنطقة وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي فوق سماء المخيم.

اشتباكات بين قسد وتنظيم داعش في مخيم الباغوز

قال مراسلنا إنّه لا صحة لما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول تقدم ميليشيا “قسد” في المنطقة بمسافة كيلومتر واحد.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ المعارك بين الطرفين متوقفة منذ أمس باستثناء اشتباكات متقطعة تدور بين الطرفين، وأوقعت هذه الاشتباكات عدداً من القتلى في صفوف الطرفين، بينهم نساء كانوا يقاتلون في صفوف التنظيم.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ التحالف الدولي دفع بتعزيزات جديدة إلى خطوط التماس بين ميليشيا “قسد” وتنظيم الدولة “داعش”، وسط أنباء عن طلب عناصر التنظيم لهدنة من أجل التفاوض.

وذكر مراسلنا نقلاً عن أحد المدنيين الخارجين من المخيم، أنَّ عدد المدنيين المتبقيين داخل مخيم الباغوز يقدر بـ5000 مدني، ومعهم قرابة 500 عنصر من عناصر تنظيم الدولة “داعش”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق