• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

ملخص أحداث سوريا – الأربعاء 06 -03- 2019

نشر في : مارس 6, 2019 8:00 م

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

قامت قوات النظام بتفجير الألغام في محيط منطقة القابون بدمشق وسمعت أصوات الانفجارات في المنطقة. 

محافظة درعا

لليوم الثاني على التوالي قام مجهولون بخط عبارات مناهضة للنظام على جدران المدارس ببلدة الجيزة بريف درعا الشرقي وفي الريف الغربي اعتقلت قوات النظام اليوم مدنيين من قبل الأمن العسكري على الرغم من حملهم بطاقة التسوية.

من جهة أخرى تتواصل عمليات تبليغ المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بعدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة القنيطرة اليوم دون أحداث بارزة تذكر فيها، بينما تستمر أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة المحطة الثانية بريف حمص الشرقي دون أي أضرار تذكر وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات متقطعة في محيط منطقة حميمة دون أي تقدم يذكر للطرفين. 

محافظة حماة

دخل صباح اليوم رتل عسكري تركي مكون من عدة آليات وناقلات جند إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز حيالين بقذائف المدفعية محيط بلدة قلعة المضيق بالتزامن مع استهداف البلدة بالرشاشات الثقيلة من حاجز الآثار مما أدى لمقتل شخص. 

في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين براجمات الصواريخ قرية زيزون ومحيط بلدة قسطون مما أدى لحدوث أضرار مادية طالت ممتلكات المدنيين كما ردت قوات المعارضة باستهداف معسكر جورين في سهل الغاب بصواريخ الغراد. 

وفي ريف حماة الشمالي استهدفت حواجز النظام والمعسكر الروسي بقذائف المدفعية والصواريخ محيط مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماه الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة في حين شهدت مدينة كفرزيتا ليلة أمس غارة من الطيران الحربي التابع للنظام.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

انهار يوم أمس مبنى سكني في شارع الوادي الواقع بحي السكري بحلب دون أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين، وفي الريف الشمالي انفجرت عبوة ناسفة في مدينة عفرين يوم أمس مما أسفر عن إصابة ٤ مدنيين بينهم طفل في الثالثة عشرة من عمره، وفي الريف الجنوبي تعرض الطريق الواصل بين بلدتي جزرايا وتل الطوقان لقصف مدفعي من قبل قوات النظام.

فيما اندلعت اشتباكات بعد منتصف ليلة أمس بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهتي الملاح والكاستيلو وذلك في ريف حلب الشمالي.

محافظة إدلب 

حملة قصف مدفعي وصاروخي كثيفة من قبل حواجز النظام المحيطة استهدف كلا من حيش وخان السبل والنيرب وسراقب جنوب وشرق إدلب في حين قصف المعسكر الروسي اليوم في قرية “قبيبات” أبو الهدى الأطراف الجنوبية لمدينة ‘خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي أدت إلى مقتل اثنين بينهم طفل في النيرب ومدني بخان السبل وامرأة في حيش و عشرات الإصابات في صفوف المدنيين.

وفي الريف الغربي تعرضت جسر الشغور لقصف صاروخي مماثل ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ٨ مدنيين بجروح.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم. 

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

بدأت بلدية الشعب في الرقة صباح اليوم بحملة في قرية الكسرات جنوب الرقة تهدف إلى جمع فواتير الكهرباء من الأهالي أو قطعها عن المنازل رغم أن الأهالي هم من قاموا بشراء المحولات لعودة الكهرباء.

وفي الريف الغربي قامت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد بحملة لتجنيد الشباب بشكل إجباري وقامت باعتقال 12 شابا من قرى السلحبية والمحمودلي وتشرين.

محافظة الحسكة

توفيت الطفلة فاطمة أحمد مسلط التي تبلغ من العمر عامين إثر طلق ناري طائش أصابها في منطقة الصدر بحي غويران في مدينة الحسكة كما شهد نهر الخابور في مدينة الحسكة فيضانا وارتفاعا في منسوب المياه بشكل كبير نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين. 

محافظة دير الزور

قام طيران الاستطلاع التابع لقوات التحالف الدولي بالتحليق في سماء الجيب الأخير لتنظيم داعش في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي كما قام تنظيم داعش بإطلاق سراح 12 طفلاً عراقياً بينهم 10 أطفال ايزيديين اليوم ضمن الصفقة المبرمة مع ميليشيا قسد وقوات التحالف الدولي في بلدة الباغوز. 

هذا وقد تم العثور على جثة أحد عناصر ميليشيا قسد مرمية في منطقة غير مأهولة بالسكان في قرية زغير جزيرة قتل منذ قرابة يومين كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات واعتقالات في قرية السجر في ريف ديرالزور الشمالي كذلك قامت ميليشيا قسد بمداهمة صالات الإنترنت في بلدة ذيبان شرق ديرالزور كما تم العثور على ثلاث جثث بالقرب من جبل البشري جنوب مدينة ديرالزور كما قام تنظيم داعش بإطلاق سراح المدعو موسى حمد الحنوش بعد اعتقال دام أكثر من ثلاثة أشهر وهو من أبناء بلدة غرانيج في ريف ديرالزور الشرقي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق