• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

ملخص أحداث سوريا – الخميس 07 -03- 2019

نشر في : مارس 7, 2019 8:11 م

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

قامت قوات النظام بتفجير الألغام في محيط منطقة القابون بدمشق وسمعت أصوات الانفجارات في المنطقة.

محافظة درعا

لليوم الثاني على التوالي قام مجهولون بخط عبارات مناهضة للنظام على جدران المدارس ببلدة الجيزة بريف درعا الشرقي.

وفي الريف الغربي اعتقلت قوات النظام اليوم أربعة مدنيين من مدينة داعل على الرغم من حملهم بطاقة التسوية.

من جهة أخرى تتواصل عمليات تبليغ المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بعدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

اعتقلت قوات النظام اليوم سبعة شباب على حاجز الكوم بحجة عدم حصولهم على تأجيل من خدمة الجيش وتم سوقهم للخدمة في صفوف قوات النظام، بينما تستمر أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة الهلبة بريف حمص الشرقي دون معرفة حجم الأضرار فيما شهدت جبهات ريف حمص الشرقي هدوء تام دون أي اشتباك. 

محافظة حماة

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام فجر اليوم محيط مدينة كفرزيتا بغارة جوية في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية الثقيلة بلدة الزيارة بالتزامن مع قصف مماثل من حاجز قبر فضة وتل برهان طال قريتي الحويز والحواش بالإضافة لبلدة قلعة المضيق بريف حماة الغربي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

انفجرت عبوة ناسفة على طريق ترندة – عفرين دون وقوع إصابات وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة خان طومان وقرية خلصة لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية السابقية كما تعرضت بلدة زيتان لقصف مماثل يوم أمس من قبل مدفعية النظام المتمركزة في سد شغيدلة

وفي الريف الشرقي اقتحمت قوات الشرطة في مدينة الباب اعتصاما نفذه عدد من سائقي الشاحنات حيث فضت الاعتصام بالقوة واعتقلت عدد من السائقين واثنين من الاعلاميين قبل الافراج عنهم بعد عدة ساعات.

محافظة إدلب 

شنت عدة طائرات حربية تابعة للنظام غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة سراقب بالريف الشرقي أدت إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة.

كم وتعرضت بلدة بداما بريف إدلب الغربي وخان شيخون وأطرافها ودير شرقي بريف إدلب الجنوبي لعدد كبير من القذائف والصواريخ أدت إلى مقتل امرأة وطفلين في بداما وإصابة آخرين.

الساحل السوري

قتلت آنسة وأصيب طفلين في بلدة بداما نتيجة القصف المدفعي من مرصد قلعة شلف في ريف اللاذقية. 

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

تستمر قوات الأسايش التابعة لقوات قسد في مدينة الرقة بنشر حواجزها بشكل مكثف بعد استهداف عناصرها بتفجيرين بعد منتصف ليلة الأربعاء وسط تفتيش دقيق للسيارات والمشاة.

وقد انتشل فريق الاستجابة الأولية اليوم جثتين من الحديقة المرورية في حي البدو شمال مركز المدينة تعود لمدنين قضوا خلال معارك السيطرة على الرقة.

محافظة الحسكة

أقدم شخص على قتل شقيقه لأسباب مجهولة صباح اليوم بحي الكورنيش بمدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة كما دخل القيادي أبو دجلة أحد كوادر جبل قنديل العناية المركزة بمشفى السلام بعد أن قام أحد عمال مطحنة القامشلي بضربه بقضيب معدني على رأسه على خلفية مشاجرة حدثت داخل المطحنة في مدينة القامشلي. 

كما باشرت مديرية البريد بالحسكة بإصدار وثيقة غير عامل للمواطنين بشكل مباشر وخلال مدة 10 دقائق بعد توقف استمر لمدة 6 سنوات كما باشرت المديرية بعد عودة خدمة الانترنيت بإصدار وثائق السجل المدني وتفعيل خدمة الحوالات الفورية. 

محافظة دير الزور

قام طيران التحالف الدولي باستهداف مخيم الباغوز بريف دير الزور الشرقي بعدة غارات جوية بعضها بالفوسفور الأبيض ولم ترد أنباء عن الخسائر كما قامت أيضاً قوات النظام باستهداف بقذائف المدفعية الثقيلة مخيم الباغوز. 

هذا وقد قتل ثلاثة عناصر من ميليشيا قسد جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين بالقرب من حقل الصيجان النفطي في ريف ديرالزور الشرقي كما قتل أيضاً ثلاثة عناصر من ميليشيا قسد جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين في بلدة الجرذي شرق دير الزور. 

فيما قامت قوات النظام بشن حملة اعتقالات بحق عدد من المدنيين في مدينتي العشارة والقورية وبلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات واعتقالات في قرية درنج شرق دير الزور. 

كما قامت قوات النظام بالإفراج عن المدعو أنس خضر الحوالة بعد اعتقال دام عدة أشهر من بلدة حطلة في ريف ديرالزور الشرقي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق