• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 10-03-2019

نشر في : مارس 10, 2019 3:54 م

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 10-03-2019

إدلب:
شن طيران النظام الحربي مساء أمس غارات جوية على كل من “كفرنبل كفروما” بريف إدلب الجنوبي بينما قامت قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد و التركمان بريف اللاذقية بالقصف بالقذائف المدفعية بلدتي “بداما و الناجية” في ريف إدلب ومن جهة أخرى علقت مديرية التربية والتعليم في إدلب عمل مدارسها في مناطق “سراقب ومعرة النعمان وخان شيخون و كفرنبل” اليوم.

حماة:

استهدفت قوات المعارضة بالصواريخ نقاط تمركز قوات النظام في كل من “محردة وأصيلة ومصايف” دون معرفة حجم الإصابات والأضرار، بينما قصفت قوات النظام اليوم مدينة “مورك” بالمدفعية الثقيلة مما تسبب بمقتل أحد متطوعي الدفاع المدني.

درعا:
خرجت في درعا البلد مظاهرة مناهضة للنظام هتفت بإسقاط الأسد، بالتزامن لخروج مسيرة مؤيده  بدرعا المحطة.

حلب:
فككت وحدات هندسة الألغام التابعة للجيش التركي الألغام التي زرعتها قوات المعارضة على جبهات “مرعناز” في ريف حلب الشمالي بهدف تسيير دوريات تركية روسية من جهة أخرى شوهد اليوم تسيير الدورية التركية الثانية على خطوط التماس داخل مناطق سيطرة “قسد والنظام” في مناطق (مرعناز، منغ ، عين دقنة) بريف حلب الشمالي.

الحسكة:
توفي أحد الأطفال في مخيم الهول التابع لـ “قسد” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، جراء سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية في المخيم.

الرقة:
قتل أحد الأشخاص، متأثراً بجراح أصيب بها إثر إطلاق مسلَّحين مجهولين النار عليه، في بلدة “الصكورة” بريف الرقة الغربي من جهة أخرى اعقتلت ميليشيا “قسد” أحد الأشخاص أثناء مروره على حاجز عين العروس التابع لها في ريف الرقة الشمالي، لسوقه إلى “التجنيد الاجباري” في صفوفها.

دير الزور :

مقتل عدد من عناصر ميليشيا الوحدات الكردية بعد إطلاق النار على سيارة تقلّهم قرب قرية ماشخ شمال دير الزور من قبل مجهولين كما قتل 3 أشخاص مدنيين وإصابة لآخرين من أبناء بلدة غرانيج بريف ديرالزور الشرقي كانوا أسرى لدى تنظيم داعش نتيجة غارة لطيران التحالف الدولي على أحد سجون داعش في وقت سابق. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق