• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

ملخص أحداث سوريا – الاثنين 11 -03- 2019

نشر في : مارس 11, 2019 8:00 م

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

لا تزال قوات النظام تقوم بتفجير الألغام من مخلفات الحرب حول منطقة القابون بدمشق، وسمعت أصوات الانفجارات في المنطقة.

محافظة درعا

قام مجهولون ليلة أمس بتفجير عبوة ناسفة استهدفت قياديا بحزب الله في مدينة طفس بريف درعا الغربي دون تسجيل إصابات واقتصرت أضرارها على المادية.

بينما قام مجهولون فجر اليوم بخط عبارات مناهضة للنظام على جدران المدارس ببلدة المزيريب بريف درعا الغربي، ومن جهة أخرى خرجت مسيرة مؤيدة للنظام ببلدة صيدا بريف درعا الشرقي.

محافظة القنيطرة

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تستمر أجهزة النظام الأمنية بعمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا محيط المحطة الثالثة شرق حمص دون أي أضرار تذكر وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة حميمة شرق حمص وسط قصف مدفعي استهدف محاور الاشتباكات في محيط المنطقة. 

محافظة حماة

أصيب مدني بجروح جراء القصف المدفعي على مدينة كفرزيتا مصدره المعسكر الروسي في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي من حواجز قوات النظام المتمركزة في معسكر بريديج طال بلدة كفرنبودة مما أدى لإصابة مدني بجروح طفيفة. 

كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز شليوط بقذائف الدبابة محيط مدينة اللطامنة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة كما ردت قوات المعارضة باستهداف مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي بصوار الغراد .

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

سقطت عدة قذائف صاروخية مجهولة المصدر استهدفت حي شارع النيل بحلب مما سبب أضرارا مادية، وفي الريف الشمالي الشرقي انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قرية حزوان وعبلة واقتصرت أضرارها على المادية

وفي الريف الجنوبي أعلنت غرفة عمليات ” وحرض المؤمنين ” عن تمكنها من قنص عنصر للنظام على جبهة خان طومان يوم أمس بينما تعرضت بلدة جزرايا لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام.

محافظة إدلب 

قتل فجر اليوم المدعو أحمد صابورة وزوجته وأبناؤهم الاثنين نتيجة قصف قوات النظام والمعسكر الروسي على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

كما وتعرضت كل من الفرجة والخوين و التمانعة و أم الخلاخيل و اسكيك و الكتيبة المهجورة سراقب وتل منس وخان شيخون والقصابية لعشرات القذائف والصواريخ من قبل حواجز النظام المحيطة اليوم أدى إلى مقتل مدني بالقصابية و اثنين في تل منس وعدة إصابات في صفوف المدنيين.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

قامت بلدية الشعب في الرقة التابعة لقوات قسد بحملة مصادرة كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية لإتلافها بوقت لاحق.

ومن جهتها قامت هيئة المجالس في الرقة التابعة لقوات قسد بعملية إحصاء لعدد السكان في شارع المعتز وسط الرقة لتوزيع مساعدات إنسانية على الأهالي في الحي بحسب قولها.

وأيضا قامت الاسايش باعتقال شاب بالقرب من حديقة البستان في الرقة والادعاء أنه يقوم بترويج مادة المخدرات بين الشباب وساقته إلى جهة مجهولة.

محافظة الحسكة

دخلت قرابة 150 شاحنة تابعة للتحالف الدولي محملة بسيارات دفع رباعي وصهاريج متوسطة الحجم ومعدات هندسية ” تركسات ” وشاحنات متوسطة الحجم إضافة لشاحنات مغلقة عبر معبر سيمالكا النهري مع إقليم كردستان العراق لميليشيا قسد. 

محافظة دير الزور

قتل وأصيب عدد من عوائل تنظيم داعش ممن فضلوا البقاء في مخيم بلدة الباغوز في ريف ديرالزور الشرقي جراء القصف المدفعي لميليشيا قسد ومن طيران التحالف الدولي وأنباء عن مجزرة راح ضحيتها 50 شخصا غالبيتهم أطفال ونساء كما قصف أيضاً طيران التحالف عدة مواقع لتنظيم داعش في مزارع بلدة الباغوز. 

هذا وقد سمع انفجار مجهول المصدر بالقرب من جسر الري في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي

على الصعيد العسكري

تواصلت من جديد الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش و ميليشيا قسد على أطراف مخيم بلدة الباغوز في ريف ديرالزور الشرقي حيث أحرزت ميليشيا قسد تقدما في المعارك وتمكنت من السيطرة على جزء منه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق