• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 12-03-2019

نشر في : مارس 12, 2019 3:27 م

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 12-03-2019

إدلب:
قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة بلدات “الهبيط  خان شيخون” بريف إدلب واقتصرت الأضرار على المادية كما استهدف قصف صاروخي محيط مدينتي سراقب وسرمين شرق إدلب من المعسكر الروسي وأنباء عن وقوع إصابات بصفوف المدنيين.

حلب:
دارت مساء أمس اشتباكات بين قوات المعارضة و قوات النظام على جبهتي “البحوث العلمية والليرمون” شمال غرب حلب في حين استهدف قصف مدفعي قريتي خلصة والحميرة جنوب حلب من قوات النظام المتمركزة في سد شيغدلة.

الرقة:
هزّ انفجار عنيف ليلة أمس مدينة الرقة في منطقة أمن الدولة غرب مركز المدينة، دون معرفة أسبابه ومن جهة أخرى شنت ميليشيا “قسد” حملة مداهمات واعتقلت عدداً من الأشخاص في بلدة “الكرامة” بريف الرقة الجنوبي الشرقي، لأسباب مجهولة.

درعا:
اغتال مجهولون “ناصر حسين العماري” قائد مفرزة الأمن العسكري في المليحة الشرقية بريف درعا الشرقي مع مجموعة من عناصره، بينما خرجت مظاهرة في مدينة طفس بريف درعا الغربي نادت بإسقاط النظام ليلة أمس.

حماة:
قتل وأصيب عدد من جنود النظام بينهم ضابط برتبة ملازم أول إثر هجوم انغماسي نفّذته هيئة تحرير الشام على محور قرية الجديدة في ريف حماة الغربي .

دير الزور:
واصل طيران التحالف الدولي تنفيذه غارات جوية على بلدة “الباغوز” الجيب الأخير لتنظيم الدولة، وانسحب التنظيم من عدد من المزارع المحيطة بالبلدة نتيجة القصف المكثف.

اللاذقية:
استطاع عنصر من قوات النظام الانشقاق على محور “جبل التركمان” وانضمامة إلى صفوف المعارضة صباح اليوم بريف اللاذقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق