• الأربَعاء

    آذار 2019

  • 20

توتر وإغلاق طرقات من قبل تحرير الشام بسبب هروب العشرات من سجن إدلب

نشر في : مارس 14, 2019 1:34 م

أغلقت “هيئة تحرير الشام” صباح اليوم الخميس، جميع الطرقات الواصلة بين إدلب ومدينة عفرين الواقعة شمال حلب، عقب ساعات على نشر حواجز أمنيّة مكثّفة داخل المدينة.

ارتفاع حصيلة قتلى سجن إدلب لـ 50 قتيلاً

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبد الله أبو علي” إنَّ تحرير الشام وبمساندة من مخافر الشرطة في المناطق المحررة، تمكّنوا من القبض على عدد كبير من الهاربين من سجن إدلب المركزي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف خلال غاراته المكثّفة على المحافظة يوم أمس، سجن إدلب المركزي، موقعًا قتلى وجرحى بين السجناء، مما سهّل فرار المئات منهم جرّاء الاستهداف.

لافتًا إلى وقوع أكثر من 50 قتيلاً بين السجناء وعشرات الجرحى تمَّ نقلهم إلى المشافي المجاورة.

ونقل مراسلنا عن “عبدالغفور نجيب” أحد سكان إدلب المدينة قوله، إنَّ تحرير الشام وعقب ساعات على قصف سجن إدلب المركزي، قامت بنشر حواجز أمنيّة مكثّفة في المدينة وعلى مداخلها، تزامنًا مع إطلاق رصاص كثيف في السماء.

جاء ذلك وسط تدقيق أمني وتشديد على المارّة.

مخافر إدلب تقبض على عشرات السجناء الفارين

أعلن مخفر شرطة بلدة “محمبل” أنه وبالاشتراك مع باقي الأجهزة الأمنية في المنطقة، ألقوا القبض على أكثر من 30 سجينًا، من الفارين من سجن إدلب المركزي؛ بينهم 5 تابعين لتنظيم الدولة (داعش)، وعميل لمخابرات النظام، و3 من رؤوس المصالحات.

فيما تمكّن قسم شرطة أريحا بريف إدلب الجنوبي، من إلقاء القبض على أحد مخبري النظام والمعروف بـ “حسام عبد المجيد حمود”.
بالإضافة إلى العميل “أحمد رمضان” اللذين هربا من السجن المركزي، عقب قصفه.

وإلى ذلك، قتل أمني في هيئة تحرير الشام، وأصيب عنصر آخر جرّاء تفجير عبوة استهدفت سيارته صباح اليوم، بشارع الأربعين وسط مدينة الدانا شمال إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات

اغلاق