الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد || مستشارة الرئيس السوري لونا الشبل تفتتح مطعم بدمشق والطباخ روسي

تصدر اسم المستشارة الإعلامية للرئيس السوري، بشار الأسد، لونا الشبل، اليوم الأحد، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على موقع التواصل “فيسبوك”، وذلك عقب الضجة الكبيرة التي أحدثتها بين النشطاء السوريين إثر افتتاحها لأول مطعم روسي من الطراز العالي داخل دمشق.

– لونا الشبل تفتتح مطعماً روسياً بدمشق

بدأت القصة عندما نشرت سيدة الأعمال السورية، لمى الرهونجي، زوجة الممثل السوري، يزن السيد، من خلال حسابها الشخصي على موقع “إنستغرام”، فيديو يوثق افتتاح لونا الشبل مطعمها في قلب العاصمة دمشق.

وقالت الرهونجي، عبر خاصية الستوري، “هي المطعم، بس حبيت فرجيكن لمحة عنه، وبدي أتشكر المدام لونا الشبل على الدعوة الكريمة، المطعم بياخد العقل، إن شاء الله أية الرزق”.


ووفقاً للنشطاء السوريين، فإن المطعم الذي تظهر صوره يندرج تحت فئة الخمسة نجوم، وقد تم افتتاحه مساء يوم الجمعة الفائت.

وبحسب وسائل إعلامية محلية، بلغت تكلفته ملايين الدولارات، حيث تحتوي قائمة الطعام التي يعدها، أنواع مختلفة من الأطعمة الروسية والغربية.


وطبقاً للمقاطع المصورة من رواد المطعم، فقد بلغت قيمة أرخص طبق، 100 ألف ليرة سورية، وكانت الصفحة الرسمية للمطعم الذي حمل اسم “كراي” اعتذرت عن استقبال الحجوزات حتى يوم الثلاثاء، 7 حزيران/يونيو الجاري.


ويقع المطعم آخر أوتوستراد المزة مقابل مبنى الاتصالات، في حين أن من يشرف ويحضر كافة الأطباق، البراند شيف أنطوان أورليك، والشيف إيغور كوروتشينكوف وهم من أهم الطهاة في روسيا، بحسب صفحة المطعم.

والمطعم تملكه الشبل وزوجها عمار الساعاتي، وقد اختار إذاعة “شام إف إم” الموالية، الشريك الإعلاني له، وظهر خلال حفل الافتتاح موظفو القصر الجمهوري يحيطون بالشبل، كما ظهر الموسيقي سمير كويفاتي.

واشتهرت الشبل باسم سيدة الصمود، إذ أثارت سخرية السوريين واستياءهم، بعد دعوتها لهم إلى الصمود أمام التحديات المعيشية السيئة التي يواجهونها، في حين ظهرت في ذلك الوقت بإطلالات قيل أن تكلفتها تجاوزت الـ56 مليون ليرة سورية.

مواضيع ذات صِلة : بينهم لونا الشبل.. عقوبات أمريكية جديدة على 6 شخصيات تابعة للنظام السوري

والجدير ذكره أن لونا الشبل التي تتمتع بـ “نفوذ واسع” داخل النظام السوري و الملقبة بـ”سيدة القصر الثانية” هي من بين الشخصيات السورية الخاضعة للعقوبات الأميركية، وتعرف أيضاً بعلاقتها الجيدة مع روسيا ولا سيما الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فتح لها الأبواب للاستثمار في البلاد.

شاهد أيضاً : السلطات الأردنية تحذّر الأهالي من كارثة مدمّرة آتية من سوريا

شاهد || مستشارة الرئيس السوري لونا الشبل تفتتح مطعم بدمشق والطباخ روسي
شاهد || مستشارة الرئيس السوري لونا الشبل تفتتح مطعم بدمشق والطباخ روسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى