الشأن السوري

خروج دفعة ثانية من ثوار الوعر غداً إلى ريف حمص الشمالي

أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حي الوعر ” فيصل أبو عزام ” بأنّ يوم الغد الاثنين سيتم خروج الدفعة الثانية من الثوار وعائلاتهم حسب الاتفاق مع وفد النظام القاضي بخروج مئتي مقاتل حيث أنهت لجنة المفاوضات في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص عصر اليوم الأحد الخامس والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري تسجيل أسماء الدفعة الثانية من ثوار الحي الراغبين بالخروج إلى مناطق ريف حمص الشمالي .

 

و قال مراسل خطوة إن عدد الخارجين غداً يقدر بحوالي مئة مقاتل مع عائلاتهم وذلك استكمالاً للدفعة الأولى التي وصلت إلى الريف الخميس الفائت والتي تضمنت مئة مقاتل وعائلاتهم وبذلك تكون اللجنة قد نفذت جميع التزاماتها ويتوجب على النظام بعدها بيان وضع المعتقلين في محافظة حمص والبالغ عددهم 7365  وكيفية إطلاق سراحهم .

 

و أضاف مراسل الوكالة أن الحي يشهد حالة حذر من المجهول وتخوف كبير من الأهالي من التهجير الكامل للحي وعدم الاستقرار و أن هناك جلسة مرتقبة و حاسمة بعد خروج الدفعة الثانية بين لجنة التفاوض واللجنة الأمنية للنظام ستحدد مصير الحي .

 

وعلى صعيد آخر قال مراسل خطوة في ريف حمص الشمالي ” طلال أبو الوليد ” إن نظام الأسد يواصل قصفه لمناطق الريف حيث شنّت طائراته الحربية 8 غارات جوية بالصواريخ الفراغية صباح وعصر اليوم استهدفت مدينتي تلبيسة و الرستن و قريتي الزعفرانة والفرحانية الشرقية مما أسفر لوقوع قتيل و عدد من الجرحى بينهم نساء و أطفال ، بالإضافة لقصف مدفعي استهدف أحياء مدينة تلبيسة .

 

و يذكر أن 36 شاحنة مساعدات أممية دخلت يوم أمس إلى حي الوعر مقدمة من برنامج الأغذية العالمي تضمنت  14 ألف كيس طحين و7 آلاف سلة غذائية وبعض الأدوية الغير إسعافية وجراحية وبعض الألبسة الشتوية برعاية الصليب والهلال الأحمر الدوليين .

wa3rr-02

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى