سياسة الأخلاق

تلتزم ستيب نيوز بمجموعة ضوابط مهنية وأخلاقية صارمة تشكل بمجموعها سياسة أخلاق تعكس المسؤولية الأدبية للوكالة وكل الصحفيين والمحررين والمراسلين والعاملين بها تجاه الجمهور والمجتمع.

الملكية الفكرية

تتقيد ستيب نيوز بكل بند من بنود قوانين الملكية الفكرية
إما أن تحصل ستيب نيوز على الترخيص من الجهة المالكة لحقوق أي فيديو أو نص أو صورة أو موسيقا، أو أن تقتبس من الأعمال غير المشمولة بضوابط الملكية الفكرية، لكن ضمن شروط أهمها أن تكون قطعة قصيرة منسوبة إلى صاحبها، أو أن يكون اقتباساً منسوباً لصاحبه بغرض النقد أو التحليل

رغم استخدام ستيب نيوز لصور مواقع أو منظمات أو وسائل إعلامية تتيح موادها دون قيود، إلا أن الوكالة تؤكد دائماً التزامها
بالشروط العامة التي ينشرها كل موقع أو منظمة أو وسيلة إعلامية.

تراعي ستيب نيوز سياسات وسائل التواصل الاجتماعي (يوتيوب، فيس بوك، توتير، انستجرام…الخ) بما يتعلق بإعادة استخدام الصور او الفيديو أو الأعمال المكتوبة، كما يعود محررو الوكالة دائما إلى المصادر الأصلية للتحقق من حقوق الملكية الفكرية.

تنوه ستيب نيوز عند استخدام صور من أرشيف أي وكالة أو وسيلة إعلام في حال كانت الصورة تحمل شعار المؤسسة الإعلامية

الكراهية

تبتعد ستيب نيوز عن نشر أي مادة إعلامية من شأنها التحريض أو بث الكراهية والبغضاء ين أي من مكونات المجتمعات والأديان والأعراق والثقافات المختلفة

العنف

تلتزم ستيب نيوز بعدم نشر مواد إعلامية تحرض على العنف أو تتضمن مشاهد عنف صادمة من قتل وتعذيب، كما تنأى بنفسها ضمن موادها الإعلامية حتى عن العنف اللفظي.
في حال اقتضت ضرورات المهنة عرض مشهد يتضمن عنفاً خاصة عند تغطية الحروب والصراعات المسلحة ، تلتزم ستيب نيوز بالتنويه كتابة بأن هذه المادة الإعلامية قد تتضمن محتوى عنيفا لا يناسب بعض الأعمار والشرائح.

لا تنشر ستيب نيوز مواد إعلامية تتضمن عنفاً ضد الحيوان أو تحريضاً عليه