الشأن السوري

مديح متبادل بين بوتين وأردوغان إزاء دورهما في سوريا

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم السبت الثامن من تموز / يوليو الجاري ، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحضور عدد من وزراء البلدين ، واستغرق الاجتماع المغلق بين الزعيمين ساعة واحدة، بعيداً عن عدسات الصحفيين، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية التي تختتم أعمالها في وقت لاحق اليوم .

و قال أردوغان أمام وسائل الإعلام، إنّه يولي أهمية بالغة لاجتماعه مع نظيره الروسي، خصوصاً من ناحية القضايا المتعلقة بالشأنين السوري و العراقي ، و أعرب عن شكره لبوتين على مساعيه في المنطقة ، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي حققتها تركيا و روسيا فيها ، معتبراً أنّ جهودهما تعد مثالاً يحتذى لبلدان العالم، ومثالاً تشهد له شعوب المنطقة، وأشار إلى أنّ ” التوقعات كبيرة فعلاً في هذا الاتجاه “.

و من جانبه قال بوتين مخاطبا أردوغان : ” الفضل الملموس في ذلك، يعود لموقفكم يا سيادة الرئيس، حيث تبدّل الوضع نحو الأفضل في سوريا، والضربة القاصمة التي تلقتها العصابات الإرهابية هناك تمت في هذه الأثناء بما خلص إلى قطع التسوية شوطاً كبيراً ” مضيفاً : ” نقيّم عالياً موقفكم ومواقف جميع الشركاء في العملية التفاوضية على المسار السوري “.

و أشاد بوتين بالعلاقات الروسية التركية وبما تم إنجازه في الآونة الأخيرة بما يخدم تطوير تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، و تسوية جملة من القضايا التي تهم البلدين .

المصدر : وكالات

DENdDL3WsAEkHUC

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى