الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| العالم يحارب كورونا.. وأطفال دير الزور يسبحون داخل بركة نفط

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً لعدد من الأشخاص بينهم أطفال بمحافظة دير الزور شرق سوريا، وهم يسبحون داخل بركة نفطية.

وبحسب ما يظهر في الفيديو، فإنّ عدداً من الأشخاص يشاركون فيما يبدو أنه سباق بينهم للوصول إلى الضفة الأخرى من البركة النفطية، ويظهر أطفال أيضاً يسبحون داخل البركة، بالرغم من الخطورات الصحية الكبيرة لذلك.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنّ هؤلاء الأشخاص يعملون بالتجارة وتكرير النفط يدوياً، ضمن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

وأضاف مراسلنا أنّ عمّال النفط التابعين للمنشآت النفطية الرسمية عادةً ما يرتدون لباساً خاصاً قبل اقترابهم من هذه البرك، ويبقون على بعد أمتار منها، نظراً لما تسببه من أمراض خطيرة لهم، بينها السرطان.

جاء هذا الفيديو الغريب في الوقت الذي يحتاح العالم فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والذي قتل وأصاب آلاف الضحايا، بدون أن يجد أحد له علاج نافع حتى الآن، بينما يستهتر هؤلاء الأشخاص بصحتهم داخل بركة من النفط الخام.

اقرأ أيضاً : مدنيو شرقي دير الزور يفرضون إجراءات الحد من انتشار الكورونا على طريقتهم الخاصة.. والتفاصيل

يشار إلى أنّ المنطقة الشرقية من سوريا غنية بآبار النفط، وتسيطر ميليشيا “قسد” إلى جانب قوات من التحالف الدولي على حصة الأسد من الثروة النفطية السورية هناك، بينما تملك بعض الميليشيات الأخرى مثل ميليشيات “قاطرجي” بعض تلك المناطق.

شاهد أيضاً : بالـ “طرطيرة”.. النظام السوري يرش المبيدات في شوارع الميادين لمنع انتشار الكورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق