أخبار العالم العربي

“يروق بالو حسن”.. جعجع يهاجم حزب الله “غير الشرعي” في لبنان ويرّد على اتهاماته

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الجمعة، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر: “‏أنا كرئيس حزب لبناني شرعي تحت القانون. ولكن لتستقيم العدالة على القضاء أن يتعاطى مع كل الأطراف في البلد على أساس أنهم تحت القانون”.

جعجع يهاجم حسن نصر الله

وأضاف جعجع: “يظهر أن الطرف الأساسي في أحداث عين الرمانة يعتبر نفسه فوق القانون، وللأسف يجاريه القضاء العسكري حتى الآن بهذا الاعتقاد”.

 

وتابع: “مشروع حزب الله هو أكثر مشروع يتناقض مع مشروع المسيحيين للبنان وهو الحفاظ على كيان الدولة، يروق بالو علينا السيد حسن”.

86 1
“يروق بالو حسن”.. جعجع يهاجم حزب الله “غير الشرعي” في لبنان ويرّد على اتهاماته

ويوم أمس الخميس، ردّ جعجع، على اتهامه من قبل الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصرالله بنصب “كمين” للمتظاهرين من الحزب وحركة أمل، أدى إلى سقوط 7 قتلى وعدد من الجرحى.

وقال جعجع في مقابلة متلفزة إن كلام نصر الله “مليء بالمغالطات والأكاذيب والإشاعات”، معتبراً أن الحادث الذي حصل كان “مشؤوماً ولم يكن ضرورياً أن يحصل”.

وفي ردّ على ما ذكر عن دعوته للإدلاء بإفادته أمام مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، قال إنه مستعد لذلك شرط أن يتم استدعاء نصر الله للإدلاء بإفادته أولاً.

وأضاف: “هدف حزب الله هو وقف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت”، مشيراً إلى شكوك أخذت تراوده حول مسؤولية الحزب، بسبب الضغوط القضائية والسياسية، وصولاً إلى الضغط بالعنف الدموي، ليفرضوا على الحكومة ما يريدون، وتنحية المحقق طارق البيطار بعدما نجح في تنحي سلفه.

وتعليقاً على اتهام حزب الله القوات بالتخطيط لحرب أهلية في لبنان، أكد جعجع أن “كل اللبنانيين يرفضون سيطرة حزب الله غير شرعي، ولم يحصل على ترخيص لممارسة عمله الحزبي كما تقتضي الأصول، وكما فعل حزب القوات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى