سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الحوثيون يتلقون ضربات موجعة بعقر دارهم.. الانفجارات تشعل ليل صنعاء والعمالقة تتقدم

تلقى الحوثيون في اليمن، ضربات موجعة ليلة أمس الثلاثاء، انطلاقاً من الشمال حيث تقدمت ألوية العمالقة مع الجيش اليمني قرب مأرب وحررت مناطق جديدة، وصولًا إلى صنعاء حيث استهدفت طائرات التحالف مخازن أسلحة الحوثي.

الحوثيون يتلقون ضربات موجعة

وأكدت مصادر محلية يمنية بأن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية شنّت غارات جوية مركزة على أهداف عسكرية لجماعة الحوثيون في صنعاء.

وأعلن التحالف، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية ضد الأهداف المشروعة في صنعاء وبعض المحافظات، “استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية عبر تويتر.

اقرأ أيضاً||الإمارات تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف “أبو ظبي” وأنواع الأسلحة التي استخدمها الحوثيين

وذكرت ذات المصادر أنّ الغارات تركزت في منطقتي النهدين والحفا بمديرية السبعين، كما نفذ غارة واحدة على الأقل في محافظة ذمار.

ألوية العمالقة تتقدم

وفي مأرب واصلت ألوية العمالقة مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية هجومه على مناطق سيطرة الحوثيين قرب مأرب مكبداً إياهم خسائر فادحة.

وأعلن لواء العمالقة أمس الثلاثاء سيطرته الكاملة على منطقة حريب في مأرب، فيما ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين أحدهما عسكري والآخر قبلي، أن قوات اللواء تتحرك أيضا في منطقتي الجوبة والعبدية.

وجاء التصعيد الكبير ضد الحوثيين بعد تنفيذهم عمليات عابرة للحدود وصلت لاستهداف المملكة العربية السعودية والإمارات بصواريخ بالستية، الأمر الذي استدعى التأكيد على الرد العسكري تجاههم بعد فشل التفاوض الدبلوماسي.

وقد شنت الجماعة أمس الأول هجوما جديدا على الإمارات للمرة الثانية خلال أيام قليلة، واستهدفت أبو ظبي بصواريخ باليستية، كما صعدت هجماتها على السعودية.

وألمح الحوثيون إلى احتمال استهداف معرض “إكسبو 2020 دبي” (Expo 2020 Dubai) الذي تستضيفه إمارة دبي.

اقرأ أيضاً||  الدفاع اليمنية تتحدث عن وجود معلومات مروعة لإعدام الحوثيين لمقاتليها الرافضين للقتال

ونشر المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع تغريدة على تويتر، قال فيها “إكسبو.. معنا قد تخسر. ننصح بتغيير الوجهة”، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

يذكر أنّ الملف اليمني يشهد جموداً كبيراً على الصعيد السياسي في يشتعل ميدانياً بين قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى