الشأن السوري

أحد قادة المصالحة في درعا يخرج من سوريا.. ومخابرات النظام تعتقل مترجمًا للروس


وصل القيادي السابق في فصائل المعارضة حسن الفياض اليوم إلى الإمارات العربية المتحدة، قادمًا من بلدة المسيفرة في ريف درعا الشرقي، في حين اعتقل الأمن العسكري في القنيطرة طبيبًا يعمل كمترجم للقوات الروسية.

أحد قادة المصالحة يخرج من درعا

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الجنوب راجي القاسم إنَّ حسن الفياض كان قائدًا لكتيبة المسيفرة إحدى تشكيلات المعارضة في الجنوب السوري، وعضوًا في لجنة المفاوضات التي تباحثت مع الوفد الروسي ترتيبات الخروج من درعا.

ونصّت بنود التسوية وقتها على تأمين الخروج الآمن من سوريا لعدد من قادات فصائل وتشكيلات المعارضة في درعا.

وتابع مراسلنا أنَّ الفياض انضم للفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري، عقب سيطرة النظام على المحافظة في أواخر تموز/ يوليو من العام الماضي.

وأضاف مراسلنا أنَّ خروج الفياض من المسيفرة كان بضمانات وتسهيلات روسية، حيث أنَّ روسيا منحت خيارات للفياض للخروج باتجاه دولة يختارها، واختار الفياض الإمارات نظرًا لدعمها السابق لفصائل المعارضة في الجنوب السوري.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ جهاد المسالمة القيادي السابق في غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة لفصائل المعارضة في درعا البلد، خرج منذ قرابة شهر ونصف بذات الطريقة التي خرج بها الفياض، واتجه إلى الإمارات أيضاً.

الأمن العسكري يعتقل مترجمًا للقوات الروسية

قال مراسلنا في الجنوب محمد الحوراني إنَّ حاجزًا للأمن العسكري التابع لمخابرات النظام في بلدة العشة بريف القنيطرة الأوسط، اعتقل اليوم الدكتور محمد خير الله وشقيقه معمر.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ الدكتور محمد كان يعمل مترجماً مع القوات الروسية عقب دخولها إلى المحافظة، حيث أنَّ الدكتور يتحدث عدة لغات من بينها الروسية.

يُذكر أنَّ مخابرات النظام شنّت خلال اليومين الماضيين، حملة نهب على محال ومستودعات في مدينتي داعل، منها مستودع السكري للمواد التموينية.

 

hasan04032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى